العلاجات

أفضل الأساليب لتطويل القضيب الذكري

طرق طبيعية من أجل تطويل القضيب

يوجد بعض الرجال الذين يبحثون عن طرق من أجل تطويل القضيب بحيث يعاني البعض من قصر في العضو الذكري. مع العلم بأن هذه المشكلة قد تكون حالة نفسية لدى البعض لا أكثر.

بحيث يرغب أغلب الشباب في الحصول على قضيب أطول من أجل زيادة الرضا عن النفس وسعياً لعيش حياة جنسية ممتعة.

وهنا يمكننا أن ننوه بأنه يوجد عدد كبير من النساء اللواتي لا يلتفتن إلى طول العضو الذكري بل المهم لديهنّ المعاملة اللطيفة والمداعبة قبل إقامة العلاقة الحميمية.

لكن على العموم إذا كنت من الأشخاص الذين يبحثون عن طرق من أجل تطويل القضيب فهذه المقالة لك لأننا سنتكلم عن أبرز الطرق والأساليب المتبعة من أجل تطويل القضيب كما سنذكر الإيجابيات والسلبيات لكل منها.

مكونات العضو الذكري:

أفضل الأساليب لتطويل القضيب الذكري

يتكون القضيب عند الرجال من ثلاث أقسام بحيث أن كل قسم يملك شكل معين وتكون هذه الأقسام متصلة مع بعضها بحيث تتوضع بالترتيب:
1- القاعدة:
هي المنطقة التي يتصل فيها القضيب مع الجسم ويمكننا أن نقول بأن القسمين الآخرين يرتكزان على هذه القاعدة.
2- الجسم:
ويتألف جسم العضو الذكري من عدة أقسام هي الجسم الكهفي الأيمن والجسم الكهفي الأيسر. بحيث يمر الإحليل من أسفل هذين الجسمين ليحيط به الجسم ذو القوام الاسفنجي.
3- الرأس:
في هذا القسم تنتهي الأجسام الكهفية حيث أن الإحليل ينفتح في نهاية الرأس لينقل البول أو النطاف إلى الوسط الخارجي.

اقرأ أيضاً : أفضل دهان لتطويل الذكر بسرعة -وفوائد استخدامه

انتصاب القضيب:

قد يتساءل الكثير من الناس عن السبب أو الطريقة التي ينتصب بها العضو الذكري وهي على الشكل التالي:
1- عندما تحدث الإثارة الجنسية يقوم المخ بإرسال سيالات عصبية تعطي أوامر الانتصاب. حيث تصل هذه السيالات العصبية إلى الأجسام الكهفية.
2- بعد استقبال الأجسام الكهفية هذه الأوامر والايعازات تمتلئ بالدم من خلال انغلاق الصمامات الخاصة بالأوردة الدموية التابعة لها.
3- تراكم الدم في الأجسام الكهفية يتسبب في حدوث الانتصاب بحيث يعود إلى وضعه الطبيعي. عندما يتم فتح صمامات الأوردة الدموية الموجودة في الجسمين الكهفيين.

أسباب قصر القضيب:

توجد عدة أسباب تقف وراء قصر العضو الذكري حيث أن أبرز هذه الأسباب هي:
1- الوراثة من أبرز العوامل التي تتسبب في قصر العضو الذكري فتاريخ عائلة الشخص يمكن أن يوضح في حال كان السبب وراثي أم لا.
2- وجود اضطرابات في مستوى الهرمونات في الجسم وهذا يؤثر كثيراً على طول الذكر وحجمه. حيث يمكننا التأكد من هذا الموضوع من خلال إجراء فحوصات وتحاليل طبية.
3- كما أن الإصابة ببعض الأمراض الخاصة بجهاز التناسل الذكري تؤثر بشكل كبير على طول القضيب مثل الإصابة بسرطان البروستات. فهذا المرض يؤثر بشكل كبير على حجم وطول العضو الذكري ويوجد أيضاً مرض البيروني الذي يتسبب في إنحناء القضيب.
مع العلم بأن الطول الطبيعي للعضو الذكري في حالة الانتصاب 13 سم أما إذا كان طول القضيب أقل من 8 سم. ففي هذه الحالة نعتبر بأن العضو الذكري قصير ويمكن أن نبحث عن أساليب تساعدنا في تطويل القضيب.

طرق طبيعية من أجل تطويل القضيب:

في هذا النوع من الطرق لا يتم القيام بأي عمل جراحي ومن الممكن أن يتم الاعتماد على بعض الأجهزة من أجل الوصول لهدفنا وهو تطويل القضيب ومن أشهر هذه الطرق:

أفضل الأساليب لتطويل القضيب الذكري

1- استخدام جهاز الشفط:

يعتمد هذا الجهاز على مبدأ شفط أنسجة العضو الذكري وهذا ما يؤدي إلى تراكم الدم في الأجسام الكهفية. ليتم الانتصاب لكن توجد مخاطر لهذه الطريقة.
حيث أن الجلد المحيط بالقضيب قد يتهتك وقد يحدث نزيف في الأوعية الدموية التي تغذي الأجسام الكهفية. وتكرار ذلك يتسبب في فقدان القدرة على الانتصاب.
بالإضافة إلى وجود العديد من الدراسات بعدم وجود نتائج في كثير من الحالات حتى بعد تطبيق هذا العلاج لمدة 6 أشهر.

2- استخدام جهاز الشد من أحد طرق تطويل القضيب:

يعتمد هذا الجهاز على القيام بشكل تدريجي بسحب للقضيب حيث يجب أن يتم استخدام هذا الجهاز لمدة 4 ساعات خلال اليوم.
لا نملك أي إثبات علمي يدل على وجود نتيجة من استخدام هذا الجهاز لكن تم إجراء بعض الدراسات على أشخاص قاموا بتجربة هذا الجهاز. ووجدوا بأنه ساعد في تطويل القضيب بمقدار 1.8 سم وذلك بعد مدة 4 أشهر من استخدام الجهاز.
مع العلم بأن مخاطر هذا الجهاز مشابهة لمخاطر جهاز الشفط. فقد يحدث نزيف في الأوعية الدموية وهذا ما يتسبب بفقدان القدرة على الانتصاب.

3- تطبيق تمارين تطويل القضيب:

تقوم هذه التمارين على تدليك العضو الذكري بشكل يومي مع استخدام مواد مطرية ومرطبة مع الحرارة. وقد أثبتت الدراسات أنه تم تطويل القضيب بمقدار 1.5 سم بعد القيام بعملية التدليك هذه بمدة 4 أشهر.
مع العلم بتواجد العديد من أنواع الزيوت التي تساعد في التدليك منها زيت الثوم وزيت الزيتون.

4- استخدام لصقات وحبوب تطويل القضيب:

انتشرت في السوق لصقات وحبوب تساعد في تكبير الذكر لكن لا أحد يعرف بشكل دقيق المواد التي يتم صناعة هذه الحبوب واللصقات منها.
حيث توجد العديد من الشركات التي تقوم بتصنيعها من أجل أهداف ربحية بحتة دون الاهتمام بصحة نتائج هذه الاختراعات.

قد يعجبك : أفضل 6 طرق لتكبير القضيب

5- اتباع حمية لتخفيف الوزن:

يحتاج هذه الطريقة الأشخاص الذين يعانون من السمنة في منطقة البطن. حيث يساعد القيام بتخفيف الوزن على ظهور القضيب بمظهر أطول بالإضافة إلى أن هذه الطريقة لا تتسبب بأي أذى على العكس تماماً ستكون مفيدة للجسم.

6- استخدام مضخة الفراغ:

وهذه المضخة هي عبارة عن أسطوانة تعمل على امتصاص الهواء بحيث يتم وضع القضيب فيها. ويتم توجيه الدم إلى الفراغ الإضافي وهذا ما يجعل القضيب ينتصب.
بحيث يتم جعل العضو الذكري يمسك بحلقة مطاطية ضيقة وذلك كي نمنع الدم من التسرب ثانيةً. فتأثير هذه المضخة يبقى فقط في حال وجود الحلقة المطاطية.
مع العلم بأن الاستمرار باستخدام هذه المضخة أكثر من 20 دقيقة قد تتسبب بحدوث تلف في أنسجة القضيب وهذا يسبب حدوث مشاكل عديدة.

7- استخدام الأوزان من أحد طرق تطويل القضيب :

يجب أن نعلم بأن القضيب ليس من أنواع العضلات التي يمكن تدريبها وزيادة حجمها. لكن استخدام أوزان وتعليقها خارج القضيب في وضع الارتخاء يجعله يتمدد بشكل بسيط.
لكن هذه الطريقة صعبة وتحتاج لقدرة تحمل عالية حيث يجب أن تبقى الأوزان معلقة. لمدة لا تقل عن 8 ساعات في اليوم ويجب الاستمرار بهذه الطريقة لمدة 6 أشهر.
مع العلم بأن مخاطر هذه الطريقة تتمثل في حدوث تمزق في الأنسجة مع حدوث بروز في الأوعية الدموية.

نصائح بخصوص تطويل القضيب:

توجد عدة نصائح مهمة يمكننا أن نتبعها بخصوص هذا الموضوع المهم وهي:
1- في حال شعرنا أو لاحظنا بأن العضو الذكري لدينا قصير فلا بأس بأن نقوم باستشارة طبيب متخصص لعلّ طول القضيب طبيعي ونحن لا ندرك ذلك.
2- يجب أن يكون هناك حوار واضح وصريح مع الشريكة بحيث نستفهم منها عن مستوى رضاها عن العلاقة الحميمية. حيث يتواجد الكثير من النساء اللواتي لا يعني لهم طول القضيب لا بل من الممكن أن يزعجهنّ الطول الزائد.
3- يجب أن نحرص على عدم استخدام أي أدوية أو منتجات دون استشارة الطبيب والتأكد من مصدرها. فمن الممكن أن تناسب بعض الأشخاص لكن بالتأكيد هي لا تناسب الجميع مع العلم بأن المنتجات التجارية المجهولة المصدر تكون غالباً ضارة أو عديمة النفع.
4- اتباع نظام غذائي صحي يحتوي عناصر غذائية تساعدنا في تطويل القضيب وتحافظ على نشاطنا بشكل عام ونشاطنا الجنسي بشكل خاص.
5- الالتزام بالرياضة قدر الإمكان فعدم إمكانية تنفيذ تمارين رياضية قاسية لا يعني أن نتوقف. بشكل كامل عن الرياضة حيث يمكننا القيام برياضة خفيفة كالمشي بشكل منتظم.

علاج تكبير الذكر بالعسل:

إن استخدام وصفات العسل من الطرق الطبيعية التي تساعد في تطويل القضيب وتحسين عملية الانتصاب. كما يرفع من معدل القدرة الجنسية لدى الرجل لذلك يتم استخدامه في حالات الضعف الجنسي ومن أبرز وصفات العسل:

1- تطويل القضيب بالعسل والزنجبيل:

يمكننا تطبيق هذه الوصفة من خلال وضع عسل في إناء ثم نضيف إليه الزنجبيل المطحون على شكل بودرة ونقوم بخلط المواد بشكل جيد.
وقبل تطبيق الوصفة على العضو الذكري نقوم بالتدليك قليلاً بالماء الدافئ. ثم ندهن العسل والزنجبيل على القضيب ونكرر العملية لمدة أسبوعين بشكل متواصل.

2- وصفة زيت السمسم والعسل:

يملك زيت السمسم تأثير قوي وفعال على القدرات الجنسية فهو يساعد في تحسين الدورة الدموية. فهو من المواد الغنية بعنصري الزنك والنحاس الذين يساعدان في تحسين الانتصاب وزيادة الصلابة.
بعض الناس يستخدمون زيت السمسم لوحده لكن ستكون الفائدة مضاعفة عندما يتم الخلط بين العسل وزيت السمسم. بحيث نضع كميات مناسبة من المادتين وندلك بالخليط العضو الذكري بشكل منتظم.

3- العسل وزيت الزيتون:

إن العسل وزيت الزيتون من المكونات الغنية بالفيتامينات الضرورية من أجل تنشيط الدورة الدموية وتحسين تدفق الدم وهذا ما يساعد في تحسين الانتصاب وتطويل القضيب.
يمكننا أن نقوم بتدليك العضو الذكري بخليط زيت الزيتون والعسل. لكن حتى نحصل على نتائج هذه الوصفة نحتاج إلى الإلتزام بها لمدة طويلة جداً.
حيث يملك العسل وزيت الزيتون العديد من الفوائد بالنسبة لتطويل القضيب ومن أبرزها:
1- يمتلك العسل وزيت الزيتون العديد من الفيتامينات والعناصر الغذائية التي تنشط الدورة الدموية وتساعد في تحسين تدفق الدم في الأجسام الكهفية وتحسين الانتصاب.
2- كما يساعد العسل وزيت الزيتون في إراحة العضلات لتصبح قادرة على الانتصاب بشكل صحيح.
3- بالإضافة إلى أن خليط العسل وزيت الزيتون يساعد في تعزيز القدرات الجنسية ورفع مستوى الاستمتاع في أثناء العلاقة الحميمية.
4- قد نحتاج إلى وقت طويل من أجل ملاحظة النتائج عند تطبيق وصفة العسل وزيت الزيتون. لكن المتابعة والاستمرار في تطبيق هذه الوصفة يمكن أن يعطينا نتيجة في تطويل العضو الذكري.

زيوت تطويل القضيب:

توجد أنواع زيوت عديدة تساعد في تطويل وتكبير الذكر من خلال دهن هذه الزيوت والقيام بعمليات تدليك ومن أبرز هذه الزيوت نذكر ما يلي:
1- زيت الخزامى:
يساعد هذا الزيت على تليين العضلات وهذا ما يتسبب في حدوث زيادة في تدفق الدم وزيادة التدفق. تعني تحسين عملية الانتصاب مع العلم بأن أثر استخدام زيت الخزامى يظهر من أول استخدام.
2- زيت خشب الصندل:
يقدم هذا النوع من الزيوت فائدة بجانب فائدة تحسين الدورة الدموية. وتحسين الانتصاب هي زيادة عدد وحيوية النطاف فهو يساعد في حالات الضعف بشكل كبير.
3- زيت اكليل الجبل:
مثل بقية الأنواع من الزيوت يساعد في استرخاء العضلات وزيادة تدفق الدم من خلال تحسين الدورة الدموية بالتالي يحسن من الانتصاب.

الوصفة السودانية لتكبير الذكر:

عندما نسمع عن الوصفة السودانية التي تساعد في تكبير الذكر وتطويله. قد نعتقد بأن مكوناتها ستكون نادرة وغريبة بعض الشيء لكن الوصفة السودانية هي بكل بساطة تتكون من الماء وقشور البصل.
حيث يتم وضع القشور في الماء وتركها على النار حتى الوصول لدرجة الغليان بحيث نتركها حتى يتحول لونها إلى الأحمر الخفيف.
بعد ذلك يتم ترك الخليط حتى يبرد بحيث ندهن العضو الذكري بهذا المحلول كل يوم وندلكه.
لكن في الحقيقة لا يوجد أي تفسير علمي على فائدة هذه الوصفة في تطويل القضيب فمن الممكن أن نقوم بتطبيقها لمدة طويلة جداً دون الحصول على أي نتيجة.
لكن تجريب هذه الوصفة لن يسبب لنا أي أذى فمكوناتها طبيعية وغير مؤذية على الإطلاق.

اقرأ المزيد : فوائد رياضة الجري للعضو الذكري

تكبير الذكر وتطويله في المنزل:

إن الطرق التي يمكن أن تساعدنا من أجل تطويل القضيب وتكبير حجمه في المنزل هي الطرق الطبيعية التي يتم فيها استخدام مواد طبيعية حيث أن أول هذه الطرق هي العناية بالغذاء.
حيث يجب أن يحتوي نظامنا الغذائي على بعض العناصر الضرورية. والتي تساعد في تكبير حجم العضو الذكري ويمكننا أن نذكر من هذه العناصر:
فيتامين c – فيتامين a – فيتامين b بأنواعه كافة وبشكل خاص b1 و b2 وb12 فهي مفيدة جداً.
كما يجب أن يتوفر حمض الفوليك في نظامنا الغذائي مع عناصر الزنك والنحاس.
ومن الطرق الطبيعية استخدام الزيوت المغذية والقيام بتدليك العضو الذكري. فهي تساعد في استرخاء العضلات بدرجة كبيرة وهذا ما يرفع مستوى تدفق الدم فيزيد من معدل الانتصاب.

أسئلة شائعة:

ما هو الشيء الذي يطول الذكر؟

قد لا يتواجد أي إثبات علمي على وجود فعل أو مادة بحد ذاتها تساعد في زيادة طول العضو الذكري. لكن الاهتمام بالغذاء من حيث رفع مستوى نوعية غذائنا اليومي هي من أهم الإجراءات التي تساعدنا في تحسين حياتنا الجنسية.

ما هو الطول الطبيعي لذكر الرجل؟

قبل أن نقرر هل نحتاج علاج تطويل القضيب أم لا يجب أن نعرف الطول الطبيعي لذكر الرجل. فالطول عند البالغين يكون بين ال 6 سم وال 10 سم وذلك في وضع الارتخاء أما في وضع الانتصاب فيكون بين ال 12 وال 15 سم.

هل يوجد علاج لتطويل ذكر الرجل؟

يوجد العديد من العلاجات من أجل تطويل القضيب على سبيل المثال استخدام أجهزة خاصة وإجراء عمليات جراحية أو استخدام منتجات وحبوب أو إجراء تمارين رياضية.
لكن يجب أن نعرف تماماً بأنه الإثباتات العلمية على صحة هذه العلاجات ضعيفة. فهناك كثير من الحالات التي لم تستفيد من هذه الإجراءات عدا عن أن بعض الإجراءات سبب بمشاكل خطيرة.

هل الرجل الطويل القامة يكون قضيبه طويل؟

يعتقد البعض بأن الرجال الذين يملكون قامة ممشوقة وطويلة يملكون عضو ذكري طويل هذه النظرية صحيحة من أجل الأيدي والأقدام. لكنها ليست مقياس بالنسبة للعضو الذكري حيث تتواجد العديد من الدراسات التي أثبتت أن طول القامة غير متعلق بطول العضو الذكري.

في الختام إن الشعور بالحاجة إلى تطويل القضيب من المواضيع التي تحتاج إلى استشارة طبيب يساعدنا في تحديد سبب المشكلة. من خلال إجراء الفحوصات والتحاليل اللازمة كما أنه يرشدنا إلى الطريقة الصحيحة التي من الممكن أن نحصل عليها على نتيجة.

زر الذهاب إلى الأعلى