العلاجات
أخر الأخبار

أفضل حبوب تخسيس في السعودية

ماهي أضرار استخدام حبوب التخسيس ؟

تعد مشكلة السمنة المفرطة من المشاكل التي تواجه مرضى السمنة وتعرض حياتهم للخطر، لذلك ارتفعت معدلات البحث عن دواء لعلاجه. إما عن طريق التحكم في الإنزيمات المسؤولة عن هضم الدهون في الجسم. أو من خلال تنظيم مراكز الشهية والشبع أو التخلص من رواسب الدهون في مناطق محددة في الجسم وإنقاص وزنها.وذلك لمنح مرضى السمنة مظهراً وإطلالة مميزة و وزناً مثالياً وصحة جيدة لذلك سوف نقدم لك من خلال مقالتنا  معلومات عن أفضل حبوب التخسيس في السعودية .

ما هي آلية عمل حبوب التخسيس ؟

تعمل حبوب التخسيس بأحد الطرق التالية :

1-حبوب تمنع امتصاص الدهون أو امتصاص النشويات والسكريات .

2-حبوب تقلل من الشهية وتمنح الشعور بالامتلاء .

3-و حبوب تعمل على حرق الدهون وبالتالي تخسيس الجسم .

ماهي الحالات التي تحتاج إلى حبوب التخسيس ؟

من المهم استشارة الطبيب المختص قبل تناول أي نوع من حبوب التخسيس وذلك لتحديد النوع والجرعة المناسبة لكل مريض. ولتشخيص موانع الاستعمال ولتجنب الأعراض الجانبية أيضاً  ومن الحالات التي ينصح الشخص باستخدام حبوب التخسيس :

  • أن يكون مؤشر كتلة الجسم  أكبر من 30.
  • أن يكون مؤشر كتلة الجسم أكبر من 27 لكل مريض يعاني من مرض مزمن يمنع الحرق .
  • يجب أن تكون الفائدة من تناول الدواء أكبر من الأعراض الجانبية المحتملة .
  • معرفة التاريخ المرضي للمريض .
  •  هناك أمراض مزمنة تمنع من استخدام حبوب التخسيس .

ما هي أفضل حبوب التخسيس في السعودية ؟

يستخدم الأشخاص الذين يعانون من السمنة المفرطة أنواعا عديدة من حبوب التخسيس. لكي تساعدهم على خسارة الوزن والتخلص من الدهون وعلاج السمنة ومن أفضل هذه الحبوب في السعودية :

1-حبوب تخسيس ليبو 6:

 تعتبر حبوب ليبو6 من أفضل حبوب التخسيس التي تقلل من الشهية فهي تساعد المريض الحصول على جسم رشيق ومتناسق خلال أسابيع قليلة لأنها تعمل على تخفيف عدد السعرات الحرارية ولكن ينصح باستشارة الطبيب قبل استخدامها لأنها تزيد من سرعة دقات القلب وقد تسبب ضرراً لمرضى القلب .

2-حبوب سوبر سيترماكس:

إن تناول حبوب سيترماكس يجعل المريض يخسر ثلاثة أضعاف وزنه مقارنة بنظام غذائي معين للتخسيس  ويحميه من اتباع أنظمة غذائية صعبة حيث تعمل في الجسم على :

  • قمع الشهية في الجهاز العصبي دون تنظيم مراكز الشبع والجوع.
  • يمنع الأنزيم المسؤول عن تحويل النشويات إلى دهون.
  • يعمل على زيادة  معدل التمثيل الغذائي وحرق الدهون في مكوناته الرئيسية .
  • ويتم استخدامه بعد الوجبات ثلاث مرات في اليوم.

3-حبوب فينك:

تعد من أفضل الحبوب التخسيس في السعودية على الإطلاق. فهي ليس لها أي أضرار جانبية، لذلك ينصح الأطباء باستخدامها كما أنها تقلل من الكوليسترول في الدم. وتقلل الشعور بالرغبة في تناول الطعام  كما تحرق الدهون وخاصة دهون منطقة البطن وتساعد في تعزيز عملية الأيض.

4-حبوب زينكال :

تستخدم هذه الحبوب لعلاج السمنة الزائدة لأنها تمنع امتصاص الدهون كما تعمل على كبت الشهية وتعد من أكثر الحبوب فعالية. فهي مجربة وآمنة 100% فبعد أسبوع من استخدامها  سوف يخسر المريض ثلاثة كيلو من الوزن تقريباً وبعد عام سوف يخسر 144 كيلو. ما يميز هذه الحبوب  لايتم امتصاصها في الدم بل تؤدي وظيفتها ومفعولها داخل الأمعاء .

5-حبوب توت الأساي:

تعتبر هذه الحبوب من أكثر حبوب التخسيس أماناً في السعودية فهي تحتوي على مكونات طبيعية تساعد على التنحيف بشكل سريع، فهي تعمل على تخليص الجهاز الهضمي من جميع الرواسب والسموم المتواجدة في الأمعاء كما تساهم في التخلص من الانتفاخات الموجودة في المعدة .

6-حبوب شيتوكال:

يتكون شيتوكال من مادة الشيتوزان الذي يمنع امتصاص الدهون في الجهاز الهضمي، وفيتامين سي الذي يزيد من قدرة الجهاز المناعي للجسم. ويعمل كمضاد أكسدة ،عشبة الجيمينيما سلفستر التي تخفض من إحساس تذوق السكريات.

 تعد حبوب شيتوكال من أشهر حبوب التخسيس في السعودية فهي تعمل على إنقاص الوزن والتخلص من الدهون الزائدة الضارة بالجسم، كما تعمل على تنحيف الجسم بصورة سريعة والوصول إلى  الوزن المثالي.

7-حبوب شيتوزان

تعمل على امتصاص الدهون والمواد الدهنية من الجسم وتخريجها منه عن طريق عملية الإخراج.

8-حبوب ميرابرو كبسول:

 تعمل على تقليل الشهية وإنقاص الوزن ولا ينصح باستخدامها باستمرار لأنها تؤثر بشكل سلبي على الصحة .

9-حبوب E-Z للتنحيف:

تعتبر من أجود أنواع الحبوب فهي تنقص الوزن حوالي 10-15 كيلو في الشهركما تقلل الشهية لمدة قد تصل إلى ثماني ساعات متواصلة .

10-حبوب توب جينك كاب:

تحتوي هذه الحبوب على مكونات طبيعية منها الزنجبيل والشاي الأخضر وغيرها من المكونات الهامة لتقليل الوزن وهي تشعر الشخص بعدم الرغبة في تناول الطعام .

أفضل حبوب تخسيس في السعودية
أفضل حبوب تخسيس في السعودية

ما طريقة تناول حبوب التخسيس ؟

لكي لا يحدث أي أذية أو مضاعفات  ولكي لا تعمل هذه الحبوب بصورة عكسية فبدلاً من إنقاص الوزن سوف تعمل على زيادته يجب استشارة الطبيب المختص قبل تناول أي حبوب للتخسيس وإليكم بعض  طرق استخدام هذه الحبوب :

  • طريقة أخذ حبوب شيتوزان يجب أن يؤخذ كبسولة واحدة منه بعد وجبتي الغذاء والعشاء يوميا حتى يصل وزن الشخص  إلى الوزن المثالي الذي يريده .
  • طريقة أخذ حبوب ميرابرو كبسول تؤخذ كبسولة واحدة فقط لاغير بعد وجبة الإفطار فهو يعمل على تقليل الشهية والشعور بالشبع وهذا يساعد على تقليل الطعام وبالتالي نقصان الوزن .
  • أما حبوب توب جينك كاب يتم أخذ كبسولة بعد وجبة الغذاء وكبسولة بعد وجبة العشاء وهي من الحبوب الآمنة لا تسبب أي مشاكل لجسم الإنسان .
  • تؤخذ كبسولة شيتوكال ثلاث مرات يوميا بعد وجبة الإفطار والغذاء والعشاء ويجب أن تتوقف عن تناول الحبوب عند الوصول إلى الوزن المثالي .
  • كبسولة E-Z للتنحيف: تؤخذ كبسولة واحدة يوميا صباحا  ولا تؤخذ قبل النوم  وهي كافية لتعطي النتيجة المطلوبة وهي من الحبوب الآمنة ولكن تمنع للمرأة الحامل وكذلك تمنع لمن هم أقل من سن 18 وأكثر من سن 60.

ماهي أضرار استخدام حبوب التخسيس ؟

بالرغم من الفوائد العديدة لحبوب التخسيس إلا أن لها أضرار كثيرة  ولكن لا تحدث لكل الناس وبالإضافة إلى كونها يمكن التحكم فيها نذكر منها :

1-حدوث مشاكل في الجهاز الهضمي مثل ألم ووجع في البطن وجفاف في الفم أو الميل إلى القيء والغثيان .

2-تعمل على إنقاص الوزن بشكل سريع وهذا يجعل الجسم لا يستوعب ما يحدث له .

3-تضر أعضاء الجسم لأنها تقلل من الشهية بشكل غير طبيعي .

5-إنقاص الوزن بشكل مؤقت فعندما يتوقف المريض عن أخذ العلاج سوف يعود الجسم إلى ما كان عليه من قبل .

6-قد تسبب آلام في البطن .

7-تحدث ترهل في الجسم بسبب نقصان الوزن السريع .

8-عند وجود خلل في مواعيد العلاج تعمل على زيادة الوزن بدلا من إنقاصه .

في نهاية مقالنا نكون قد قدمنا لكم أفضل حبوب التخسيس في السعودية. ولكن يفضل أن لاتعتمد بشكل كلي على هذه الحبوب. لأنها تعمل على إنقاص الوزن بصورة غير طبيعية.

كما ينصح بممارسة الرياضة بشكل يومي كي تساعد في حرق الدهون وشد الجسم، كذلك، تناول الأغذية الصحية والمفيدة والإكثار من تناول الخضراوات لكي تصل إلى الوزن المثالي بشكل صحي .

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى