العلاجات
أخر الأخبار

أفضل كريمات تفتيح المناطق الحساسة

هل يمكن العناية  بالمناطق الحساسة ؟

تسعى  النساء دائماً للحصول على بشرة نقية تتميز بلونها الموحد، لذلك تعد من أكثر المشاكل التي تعاني منها المرأة اسوداد المناطق الحساسة واختلاف لونها عن باقي الجسم.

لهذا تلجأ الكثير منهن  للبحث عن أفضل أنواع الكريمات لتفتيح المناطق الحساسة في الصيدلية وذلك  لتبيض لون البشرة والتخفيف من حدة الاسمرار،في هذا المقال سوف نقدم  أفضل أنواع الكريمات لتفتيح هذه المناطق لكي تساعدك في التخلص من هذه المشكلة .

هل يمكن العناية  بالمناطق الحساسة ؟

من واجب كل امرأة الاعتناء بالمناطق الحساسة وذلك من خلال العناية بالنظافة. والحرص على اختيار الملابس القطنية لأنها تساهم في تنفس البشرة.

وكذلك الاهتمام بتنشيف البشرة وتجفيفها  بعد استخدام المياه ومن المهم اتباع روتين خاص  للعناية بها وخاصة منطقة البكيني ومن أهم خطوات روتين العناية بالمناطق الحساسة  ما يلي :

شاهد أيضاً: أهم أسباب تساقط الشعر وكيفية معالجته

1.تنظيف المنطقة الحساسة:

 استخدام غسول خاص خال من العطور والكحول  بمنطقة المهبل بشكل دوري،  ومن المهم  استخدام  المتزوجات  غسول المهبل مرتين في الأسبوع.

أما غير المتزوجات يجب  العناية بتنظيف هذه المنطقة بعناية مع الحرص على عدم استخدام الغسول داخل المهبل. 

2.كذلك تقشير منطقة البكيني:

يعد تقشير البشرة من أهم الخطوات  في روتين العناية بالمنطقة الحساسة،  حيث يجب الحرص على تقشير هذه المنطقة.

للتخلص من الجلد الميت الذي يعمل على جعل  لون البشرة داكن، و يحب تطبيق  هذه الخطوة مرة واحدة في الأسبوع .

3.تفتيح المنطقة الحساسة

ترغب كل فتاة  تفتيح المنطقة الحساسة لذلك يجب عليها تطبيق كريم مرطب مرتين في اليوم على الأقل بعد القيام بتنظيف هذه المنطقة جيدًا لكي تنجح في تحقيق رغبتها .

هل تعد كريمات تفتيح المناطق الحساسة ذات تأثير فعال؟

بالطبع  تعتبر كريمات تفتيح هذه المناطق ذات تأثير فعال للغاية، ولكن عند الاستمرار بتطبيقها . حيث من المهم الحرص على تطبيقها مرتين في اليوم لمدة ٦ أشهر على الأقل. وذلك لضمان الحصول على النتيجة التي ترغب فيها.

هل تمنح الوصفات الطبيعية لتفتيح المناطق الحساسة نفس النتيجة الكريمات؟ 

تؤثر الوصفات الطبيعية في بعض الحالات ولكن تأثيرها ليس فعالاً مثل تأثير الكريمات لذلك على المرأة اللجوء إلى الكريمات بدون تردد خاصة  أنها لاتؤثر تأثير سلبي على البشرة.

ما هي أفضل أنواع الكريمات تفتيح المنطقة الحساسة في الصيدليات ؟

تعد كل كريمات تفتيح المناطق الحساسة الموجودة في الصيدليات جيدة  حيث يمكنها منح المرأة النتيجة الفعالة  عند تطبيقها بانتظام.

وكما يجب الحرص على  استخدامها  لفترات طويلة من أجل الحصول على النتيجة المطلوبة ، فلا يوجد  حاجة لشراء كريم بثمن مرتفع لضمان الحصول على الفعالية الجيدة، بل الحرص على انتقاء الكريمات التي تحتوي على مواد طبيعية، ومن أهم كريمات تفتيح هذه المناطق  في الصيدليات نذكر:

1.كريم تفتيح المنطقة الحساسة بيووم  PIOOM 2 in 1 White Body Perfection:

يعد كريم بيووم من أفضل أنواع الكريمات لمحاربة اسوداد المنطقة الحساسة هو منتج كوري يساعد على تبيض لون البشرة خاصة منطقة البكيني.

كما يعمل على تفتيح البشرة  تحت الإبط والأكواع. ولا يتوقف عمله على تبييّض الجلد فقط، بل يعمل على تنظيف المسام،وذلك عن طريق  التخلّص من الخلايا الميتة  مما يساهم في منح البشرة ملمس ناعم.

2. كذلك كريم تفتيح للمنطقة الحساسة بي اف بي .PFB VANISH Chromabright.

يحتوي كريم تفتيح المنطقة الحساسة بي اف بي فانيش على الجليكوليك وحمض الساليكليك وكذلك حمض اللاكتيك وهي مواد كفيلة  بتقشير طبقات الجلد الداكنة و الميتة على سطح الجلد . مناسب لكل المناطق الحساسة بما في ذلك منطقة  البيكيني و تحت الإبط، الذقن والرقبة أيضاً.

3.كريم تفتيح للمنطقة الحساسة ديفين ديرييرDIVINE DERRIERE  Intimate Skin Lightening Gel

 يتميز كريم تفتيح المناطق  الحساسة ديفين ديريير بتركيبة الجل. حيث يحتوي على مواد  فعالة تعمل على تبييض المنطقة الحساسة بشكل طبيعيّ. و سريع مثل  الببتيدات والفيتامينات لكن لا يستعمل بكميات تستعملي كبيرة ، يتم وضع القليل منه على الجلد تفادياً لأي ضرر!

4.أيضاً كريم تفتيح للمنطقة الحساسة ايفاغلوس،EVAGLOSS Lightening Serum:

يعد كريم تفتيح المنطقة الحساسة ايفاغلوس من الكريمات المناسبة للوجه والجسم معاً، بما في ذلك  المناطق الحساسة. حيث يحارب البقع الداكنة مهما كان نوعها وذلك بفضل المواد التي يتكون منها فهي مكونات طبيعية  الطبيعيّة 100%. بعد استعماله سوف تلاحظ السيدة  الفرق في غضون أسبوع، كما أنه يعطي  البشرة ملمساً ناعماً ورطباً .

5.كريم تفتيح المنطقة الحساسة بيزلين BEESLINE Whitenning Sensitive Zone Cream

 يعمل كريم تفتيح المناطق  الحساسة بيزلين على تخليص البشرة من اللون الداكن بفضل  تركيبته الغنيّة  بالمواد الطبيعية مثل زيت جوز الهند،وزيت اللوز الحلو، و زيت السمسم.

 كذلك حمض اللاكتيك، والكثير من الفيتامنيات التي تعمل على تغذية البشرة .وهو مناسب لتبييض البشرة تحت الإبط ويجب تطبيقه مرتين في اليوم لتحصل على النتيجة المطلوبة. 

6. كذلك كريم bioderma Pigmentbio Sensitive Area:

يعد هذا  المنتج مخصص لجميع  مشاكل التصبغ التي تحدث في المناطق الحساسة، فهو  يقوم بتفتيح هذه المناطق  بفعالية وخاصة في أماكن ظهور البقع الداكنة الناتجة عن الاحتكاك.

وكما يمنع  ظهورها مجدداً  ويعمل على تهدئة تهيّجات واحمرار  المناطق الحساسة، ويعمل أيضاً على  توحيد لون البشرة بشكل دائم.

ما هي أنواع الكريمات  التي يجب الابتعاد عنها عند انتقاء كريم لتفتيح المناطق الحساسة؟

قبل شراء الكريم يجب الاهتمام جيدًا باختيار أنواع جيدة  مخصصة للمناطق الحساسة.

كما يجب أن تكون خالية من المواد الكيميائية التي  تضر بالبشرة. مثل الكحول والعطور والألوان الصناعية.

ما هي العادات التي تحافظ على لون  المناطق الحساسة بعد تفتيحها ؟

 الاهتمام بنظافة منطقة البكيني جيداً والحرص على عدم وجود إلتهابات أو إفرازات التي  تسبب تلون هذه المناطق بلون داكن .

كذلك  استخدام فوط صحية من القطن التي تمنع الاحتكاك مع الجلد واسمراره .

وكما يجب الاهتمام  بتغيير الملابس الداخلية يومياً ذلك لضمان الحفاظ على نظافة هذه المنطقة. و لاتنسى تطبيق الروتين الخاص بالعناية بالمنطقة الحساسة الذي تم التحدث عنه.

كما قد يعجبك : أفضل رجيم لإنقاص الوزن 15 كيلو في أسبوع

هل بالإمكان تفتيح المناطق الحساسة  عن طريق استخدام الليزر؟

لا يعمل  الليزر على تفتيح لون المناطق الحساسة وذلك كونه عبارة عن حرارة قريبة من البشرة وبالتالي لن يكون تأثيره على الجلد مثل تأثير كريمات تفتيح المناطق الحساسة.

فيمكن تشبيه الأمر  بالجلوس في الشمس لفترة طويلة هل تساعد الشمس في الحصول على بشرة أفتح؟ بل  يقتصر عملها  على تسمير البشرة.

يجب أن نؤمن مهما كان شكل جسم المرأة أو وزنها  أو مظهر شعرها  أو لون بشرتها فهي جميلة . ويجب دعم جميع النساء ، ولتكن واثقة من نفسها.

ولا تشعر بأنها  بحاجة لتعديل أي شيء، لتظهر  بالصورة المثالية التي يرسمها لها المجتمع والمحيطين  بها ويضعونها  تحت ضغط مستمر.

فهي جميلة كما هي ومن الطبيعي جداً اختلاف لون المن لديها بلون أغمق من درجة لون البشرة بنسبة قليلة ولكن عند ازدياد اللون الغامق لابد من اللجوء إلى كريمات تفتيح المناطق الحساسة .

زر الذهاب إلى الأعلى