العلاجات

أفضل 6 طرق لتكبير القضيب

علاجات تكبير القضيب

يبحث العديد من الرجال عن طرق من أجل تكبير القضيب
سعياً للحصول على مظهر أفضل من جهة ومن أجل زيادة الرضا عن النفس من جهة أخرى.
مع العلم بأن الشعور بالحاجة إلى تكبير القضيب قد يكون حالة نفسية أكثر من أنها مشكلة حقيقية متواجدة. وذلك لأن الكثير من الرجال يجهلون المقاييس الطبيعية للعضو الذكري.
لكن بشكل عام توجد عدة طرق تساعدنا في الوصول إلى ما نرغب به منها طبيعية ومنها عمليات جراحية. وفي كافة الأحوال يجب أن نأخذ وقتنا في التفكير قبل الإقدام على أي فعل.
وذلك لأن هذه المنطقة حساسة والقيام بأي إجراء خاطئ قد يتسبب بالكثير من المشاكل التي نحن بغنى عنها. فالعضو الذكري مليء بالشرايين والأوردة التي تكون متصلة مع القلب.
حيث أن القضيب يحتاج إلى تدفق كمية كبيرة من الدم من أجل الانتصاب والقيام بعلاقة حميمية كاملة لهذا السبب يجب الحذر جداً.

المقاييس الطبيعية للعضو الذكري:

أفضل 6 طرق لتكبير القضيب

في الحقيقة يجب أن نكون على دراية بالمقاييس الطبيعية للقضيب. وذلك كي نقرر هل نحن بحاجة إلى إجراءات تكبير القضيب أم لا.
حيث أن قياس العضو الذكري في وضع الارتخاء يتراوح بين ال7.6 سم وال 11.4 سم. أما في حالة الانتصاب فيتراوح الطول بين 12.7 سم وال 15.2 سم.
أما المحيط فهو بين ال 8.9 سم وال 9.9 سم وفي حال كانت قياسات القضيب. ضمن هذه المجالات فنحن لسنا بحاجة إلى أي إجراء من أجل التكبير.

اقرأ أيضاً: انحناء القضيب أهم الأسباب وطرق العلاج – طبيبك

طرق تكبير القضيب:

توجد عدة طرق تساعد في تكبير الذكر ومنها طرق طبيعية من خلال ممارسة تمارين يومية. أو عبر تناول نوع محدد من الطعام ويوجد طرق تعتمد على إجراء بعض العمليات بعضها جراحية.
كما يمكننا أن نتبع نظام غذائي من أجل تكبير القضيب بحيث نعتمد على الإكثار من بعض العناصر الغذائية التي تساعدنا في الحصول على حجم وطول أكبر.
وفي هذه المقالة سنتكلم عن هذه الطرق بشيء من التفصيل لكن في البداية. سنتحدث عن أبرز العلاجات الطبية التي يتم اتباعها من أجل تكبير القضيب.

علاجات تكبير القضيب:

توجد عدة أنواع من العلاج تهدف إلى تكبير الذكر وأغلبها يعتمد على حقن مادة ما في العضو الذكري. حيث تتنوع هذه المواد
لأن بعضها يتم الحصول عليها من جسم الشخص ذاته بذلك تكون مواد طبيعية وبعضها يكون صناعي مثل السيليكون وأبرز هذه الأنواع:

1- العلاج باستخدام أدمة الجلد:

في هذه الطريقة يتم أخذ كمية من جلد المريض نفسه بحيث يتم استخلاص أدمة الجلد نفسه. دون طبقة البشرة ويتم زراعة هذه الأدمة تحت جلد القضيب.
وبهذه الطريقة يزداد سمك العضو الذكري بمقدار 2 إلى 3 ملم لكن المشكلة في هذا العلاج. أن العضو الذكري يستغرق فترة طويلة ليستعيد عافيته وقد تظهر بعض المضاعفات من هذا العلاج.

2- حقن الدهون الطبيعية:

في هذا النوع من العلاجات يتم شفط الدهون من أي منطقة في جسم الإنسان بشكل خاص من منطقة البطن. ويتم حقن هذه الدهون في العضو الذكري بهدف زيادة حجمه.
المشكلة التي تواجهنا في هذا النوع من العلاج هو أن الجسم يقوم بامتصاص. جزء من الدهون المحقونة بعد مدة تتراوح بين الستة أشهر والسنة.
لهذا السبب يتم مضاعفة كمية الدهون التي يتم حقنها بحيث يتم احتساب كمية الدهون المفقودة بسبب امتصاص الجسم لهذه الدهون.

3- تكبير القضيب بحقن السيليكون:

هذا النوع من العلاج لا يمكن أن يتم بجلسة واحدة بل يجب أن يخضع المريض. لعدة جلسات يتم فيها حقن كميات مدروسة من السيليكون.
تتميز هذه الطريقة بأن مضاعفاتها قليلة بحيث يتعافى المريض خلال مدة قصيرة نسبياً ونتائجها أفضل من العلاجات السابقة.
حيث يقوم الجسم عند التقدم في العلاج بتشكيل أنسجة حول السيليكون المحقون ليزداد حجم العضو الذكري وسمكه بمقدار 1 ملم.
وكي يتم الحصول على نتائج كاملة فيجب أن نقوم بعدد جلسات يتراوح بين الثلاث جلسات والست جلسات حتى نصل إلى هدفنا وهو تكبير القضيب.

4- عملية شفط دهون المنطقة السفلية:

تكون هذه العملية مناسبة للأشخاص الذين يعانون من سمنة زائدة في المنطقة السفلية حيث أنه نتيجة السمنة الزائدة يبدو العضو الذكري لديهم قليل الحجم والطول.
حيث يتم شفط الدهون والتخلص منها بعملية جراحية ليبدو العضو الذكري القضيب بمظهر أطول بعد أن كانت الدهون تغطي جزء منه فيظهر بحجم وطول أقل.

5- تكبير القضيب باستخدام جهاز اندرو بينس:

وهذا من أكثر الأساليب التي يتم استخدامها من أجل تكبير الذكر. حيث يقوم هذا الجهاز بتطبيق ضغط محدد القيمة يبقى ثابتاً على طول القضيب.
والهدف من هذا الفعل هو تطويل وتوسيع العضو الذكري قدر الإمكان. حيث أن هذا الجهاز يحفز خلايا هذه المنطقة على التكاثر ليزداد حجم الأنسجة ويكبر الذكر.
مع العلم بأنه من أجل الحصول على النتائج التي نرغب بها يجب أن نستمر بالعلاج لمدة تتراوح بين الستة أشهر والسنة. بحيث يزداد طول القضيب بين 1 وال 4 سم والمحيط يزداد بين 1- 2 سم.

6- تكبير القضيب بجراحة البروز:

نحتاج في هذه الطريقة استخدام جهاز الأندرو بينس لكن قبل استخدامه يتم حل الأربطة الموجودة داخل القضيب.
ليقوم بعد ذلك جهاز الأندرو بينس بتطبيق قوة شد مناسبة على الأربطة وهذا ما يجعل القضيب يطول بشكل تدريجي لكن يجب الحذر مع هذا النوع من العلاجات لأنه قد يحدث بسببها بعض المخاطر.

فوائد علاجات تكبير القضيب:

عندما نقوم بالإقدام على إجراء أي عمل جراحي يكون هناك أهداف مرجوة من هذه العملية حيث أن أبرز الفوائد أو الأهداف التي تدفع بالرجال من أجل إجراء هذه العملية هي:
1- الرغبة في الحصول على حجم أكبر للقضيب بحيث أن الحجم الأكبر. يجعل الرجل يحظى بقبول ورضا الشريكة في العلاقة الحميمية والمقصود بالحجم هو زيادة في الطول وزيادة في العرض.
2- زيادة حجم الذكر يزيد من الجاذبية الجنسية التي يملكها الرجل. بذلك يرتفع مستوى الحياة الجنسية للدرجة التي يرغب بها الشخص.
3- رفع معدل ثقة الرجل بنفسه حيث أنه يتواجد الكثير من الرجال الذين تتزعزع ثقتهم في أنفسهم. بسبب هذا الموضوع وبذلك فإن هذه العمليات تساعد في استعادة الثقة بالنفس وبالتالي الحصول على حياة صحية جيدة.

قد يعجبك : فوائد الفياجرا وأضرارها ومحاذير تناولها

أهداف لا يمكن تحقيقها مع علاجات تكبير القضيب:

بعض الناس يعتقدون بأن العمليات أو العلاجات التي يتم تطبيقها من أجل تكبير الذكر. هي عمليات سحرية تستطيع تحقيق العديد من الأهداف لكن في الحقيقة هذا غير ممكن. حيث أن أبرز الأمور التي لا يمكننا تحقيقها مع هذه العمليات والتي يفكر فيها الرجال هي:
1- لا يمكن لهذه العمليات معالجة الضعف في الخصوبة أو التغلب على حالات العقم كما أن هذه العمليات لا يمكن لها أن تزيد فرص الإنجاب في حال كان الرجل يعاني من هذه المشكلة.
2- العملية ليست سحر ولا يمكن أن نصل إلى النتائج المرجوة من هذه العملية خلال مدة زمنية قصيرة بل إننا نحتاج إلى مدة تتراوح بين الشهر والشهر والنصف حتى تظهر بعض النتائج.
3- يمكننا أن نلاحظ بأن الطول الذي تمنحنا إياه هذه العمليات محدود فلا يمكننا أن نتخيل بأن الطول سيزداد كثيراً وهذا يتعلق بكثير من الأسباب مثل المرونة التي يتمتع بها جلد القضيب ونوع التقنية التي يتم استخدامها.

الاكل الذي يساعد في تكبير الذكر:

أفضل 6 طرق لتكبير القضيب

بعض الناس لا يرغبون بإجراء أي عملية من أجل تكبير القضيب لكنهم يرغبون بالحصول على نتائج من هذا النوع ويكون الحل من خلال تنظيم الطعام وجعل روتين الغذاء لدينا غني بأنواع محددة من العناصر الغذائية.
حيث أن أبرز العناصر الغذائية التي تساعد في تكبير الذكر هي:

1- فيتامين c أو ج:

يكون هذا الفيتامين غني بمضادات الأكسدة التي تساعد في رفع معدل الرغبة في إقامة علاقة جنسية مع الشريك. بالإضافة إلى ذلك فإن هذا الفيتامين يساعد في زيادة عدد النطاف كما يرفع من حيويتها بدرجة كبيرة.
ومن الأطعمة التي تساعد في تكبير العضو الذكري والتي تكون غنية بفيتامين c هي بالدرجة الأولى الحمضيات بأنواعها. الليمون والبرتقال وليمون اليوسفي ومن الفواكه أيضاً الكيوي والجوافة.
كما أن الفليفلة تكون غنية بكميات كبيرة من فيتامين c وتفيدنا جداً بأنواعها كافة سواء كانت الحمراء أو الصفراء أو الخضراء. ويوجد أيضاً الخضار الورقية غنية بهذا الفيتامين مثل البقدونس.

2- حمض الفوليك:

وهو من العناصر الغذائية التي من المهم جداً أن تتواجد في الغذاء من أجل تكبير القضيب. بحيث أن حمض الفوليك يغذي الجسم بدرجة كبيرة وهذا الغذاء يصل إلى خلايا العضو الذكري وينشطها فتتكاثر ويزداد حجم القضيب.
ومن الأغذية التي تكون غنية بحمض الفوليك هي الخضراوات الورقية بأنواعها ومن أبرزها الملوخية والسبانخ والخبيزة.
كما يتواجد حمض الفوليك في الحبوب الكاملة مثل القمح الكامل وبشكل خاص في جنين القمح بالإضافة إلى غنى اللحم الأحمر به وبشكل خاص في لحم الكبد.

3- فيتامين A:

يعتبر الأطباء بأن هذا النوع من الفيتامينات من أهم العناصر الغذائية التي يجب أن تتواجد في الغذاء من أجل دعم الحياة الجنسية بشكل جيد.
لما له تأثير إيجابي على جهاز التكاثر الذكري ومساعدته في تقوية وتنشيط النطاف. عدا عن أنه يساعد في تجنب العديد من الأمراض التي تصيب الأعضاء الذكرية مثل البروستات وحدوث السرطان في الخصية.
ومن أنواع الأطعمة التي تساعد في تكبير القضيب والغنية بفيتامين A نذكر زيت كبد الحوت والبيض وجميع أنواع الكبدة. سواء المستخرجة من لحم العجل أو الخروف أو الدجاج.
كما أن الخضار الورقية تكون غنية بهذا الفيتامين كالبصل الأخضر والبروكلي والسبانخ ومن الفواكه المشمش.

4- الزنك:

تزيد الأطعمة الغنية بعنصر الزنك على من من معدل الهرمونات الذكرية في الجسم. وهذا ما يساعد في تكبير القضيب كما أن عنصر الزنك يرفع معدل الرغبة الجنسية ويساعد في زيادة عدد الحيوانات المنوية.
ومن الأطعمة الغنية بالزنك زيت جنين القمح والمكسرات بأنواعها. كما أن اللحم بأنواعه الأحمر والأبيض غني بالزنك والمأكولات البحرية تحتوي على نسبة جيدة من عنصر الزنك.

5- فيتامينات ال B بأنواعها:

يوجد أنواع عديدة من فيتامينات ال B والتي يصل عددها إلى 25 نوع لكن يوجد أنواع مفيدة أكثر من غيرها وهي معروفة لدى الناس بكثرة.
لكن بشكل عام يساعد فيتامين B في رفع معدل الصحة الجنسية بدرجة كبيرة. لهذا السبب يجب أن يكون نظامنا الغذائي غني بمجموعة فيتامينات ال B.
1- ومن الأطعمة الغنية بنوع فيتامين B1 الحبوب الكاملة بشكل خاص العدس واللوبياء. كما أن تناول الخبز الأسمر سيمد أجسامنا بهذا الفيتامين ويوجد أيضاً المكسرات مثل اللوز واللحوم الحمراء.
2- أما الأطعمة الغنية بفيتامين B2 هناك صفار البيض والكبد والخميرة.
3- ويتواجد فيتامين B3 في الفول السوداني والدقيق الكامل ولحم الدجاج.
4- أما فيتامين B12 فهو يتواجد في المأكولات البحرية بشكل أساسي خاصةً سمك السردين وسمك التون والسلمون كما يتواجد في المحار والبيض والجبنة.

اقرأ المزيد : 5 أسباب لاعوجاج القضيب

عادات سيئة تؤثر بحجم القضيب:

توجد بعض العادات السيئة التي تضرنا وتعيق تكبير القضيب والتي يجب علينا أن نبتعد عنها قدر الإمكان أو تخفيفها لأنها تؤثر سلباً في الحياة الجنسية وهي:
1- عدم النوم لعدد ساعات كافية فأجهزة الجسم جميعها بحاجة إلى الحصول على الراحة وهذه الراحة تكون من خلال النوم لعدد محدد من الساعات حيث أن أقل مدة نوم يجب أن يحصل عليها جسمنا هي 5 ساعات في اليوم.
2- التدخين من أسوأ العادات التي لا تؤذي فقط الرئتين و الجهاز التنفسي بل تؤثر أيضاً على جهاز التكاثر الذكري وبشكل خاص يؤثر التدخين على النطاف وحيويتها وعددها كما يتأثر القضيب بشكل سلبي أيضاً.
3- قلة الحركة وعدم ممارسة التمارين الرياضية حيث أنه ليس بالضرورة أن نقوم بتمارين مجهدة بل يمكننا على سبيل المثال ممارسة رياضة المشي فقط.
4- الحرص على القيام بعلاقة حميمية مرة خلال الأسبوع على الأقل حيث أن الامتناع عنها لفترة طويلة يضعف العضو الذكري ويجعله غير قادر على الانتصاب بشكل جيد.
5- الإكثار من تناول الأطعمة الغير مغذية والتي تكون غنية بالدهون الضارة للجسم فالدهون تتكدس في المنطقة السفلية وتؤثر بشكل سلبي على القضيب.
6- عدم تناول القهوة حيث تتواجد الكثير من الدراسات التي أثبتت بأن القهوة مفيدة للرجال فهي تحسن من قدرتهم الجنسية.

أسئلة شائعة:

هل يمكن اطالة الذكر؟

يجب أن ندرك بأن رأس القضيب لا يمكننا تكبيره على الإطلاق لكن توجد مجموعة من الطرق المفيدة من أجل زيادة سمك الجلد المحيط بالقضيب وبالتالي زيادة حجمه.

هل يجوز دهن العضو الذكري بالعسل؟

إن دهن العسل على القضيب بشكل مباشر ليس بالأمر السهل وذلك بسبب لزوجته العالية والصعوبة في إزالته فيما بعد مع العلم بأنه لا يوجد فوائد مثبتة علمياً للعسل في موضوع تكبير القضيب وسيكون من الأفضل الحصول على فوائده عبر تناوله.

هل الثوم يكبر الذكر؟

لا يوجد دراسة واضحة تدل على أن الثوم يكون مفيد من أجل تكبير القضيب لكن مازال مادة طبيعية فيمكننا أن نقوم بتجربتها ما زال لن تؤثر بشكل سلبي علينا.
مع العلم بتواجد مواد طبيعية أخرى أثبتت قدرتها على زيادة المتعة والرغبة في الجنس مثل زيت السمسم.

كيف استعمل الثوم للقضيب؟

سيكون من الأفضل أن نستخدم زيت الثوم ونقوم بخلطه مع زيت الزيتون ومن ثم نقوم بتسخين المزيج قليلاً لندلك بعد ذلك منطقة أسفل الظهر والعانة.
بحيث نقوم بهذا الإجراء بشكل يومي وعندما نلتزم بذلك لمدة 10 أيام ستلاحظ تحسن في انتصاب القضيب وزيادة في حجمه.

في النهاية يمكننا أن نقول بأنه سيكون بإمكاننا تكبير القضيب من خلال العمليات الجراحية لكن في حال حصلنا على نتائج من خلال الغذاء سيكون أفضل وذلك لأن العمليات الجراحية تكون مكلفة في أغلب الأحيان ونتائجها غير مضمونة عدا عن أن بعضها قد يتسبب بمضاعفات ومشاكل نحن بغنى عنها.

 

زر الذهاب إلى الأعلى