الصحة
أخر الأخبار

تعرف على الوقت المناسب للقذف عند الرجل 

ما هو الوقت المناسب القذف عند الرجل ؟

تعرف على الوقت المناسب للقذف عند الرجل 

يتسائل الكثير من الأشخاص عن الوقت المناسب للقذف عند الرجل، وعن المدة الطبيعية والصحيحة له وخاصة بعد معرفة أن هناك عدة أمور تؤثر على الوقت الذي يقضيه الزوجين وعلى مدة الجماع .

ما هو الوقت المناسب للقذف عند الرجل؟

المدة تختلف من شخص إلى آخر حسب المدة والإدمان وهي من دقيقة إلى عدة دقائق. حيث يستمر الجماع المهبلي عادة من ثلاث إلى سبع دقائق، والجماع الذي يدوم  من 10 إلى 30 دقيقة يعد وقت طويل جداً. أما الجماع الذي يستمر من دقيقة إلى دقيقتين يعد قصير جداً وهذا يدل على وجود مشكلة سريرية لدى الزوجين .

ماذا وجد الباحثون ؟

لقد وجد الباحثون اختلافات كبيرة والتي أثارت الدهشة،  معدل الوقت المناسب القذف. لكل ثنائي تراوح ما بين 33 ثانية و44 دقيقة أي بثمانين ضعفاً.

إذاً من الواضح أنه لا يوجد أي معدل طبيعي من الوقت الذي تستغرقه العملية الجنسية، حيث كان المعدل المتوسط “تقنياً” بين الثنائيات 5,4 دقيقة.

كما أن ه‍ناك نتائج أخرى مثيرة للجدل مثل :

لا يوجد اختلاف بين الرجال الذين تعرضوا لعملية الختان وبين غيرهم، كما لم يؤثر استخدام الواقي الذكري على مدة الجماع، كما لم تشكل دولة الثنائي فارقاً كبيراً .

ومن النتائج المبهرة أيضاً أنه كلما ازداد عمر الثنائي كلما قلت فترة العملية الجنسية على عكس من الحكمة السائدة (والتي غالبا ما روّج لها الرجال الأكبر سناً).

ما هو تصنيف سرعة القذف عند الرجل ؟

تم تصنيف سرعة القذف عند الرجل على الشكل الآتي :

  • مدى الحياة أولي :يحدث القذف في بداية الجماع الجنسي أو مدى الحياة في كل الوقت .
  • المكتسبة :بعد المرور بتجارب جنسية تتطور سرعة القذف عند الرجل وتحدث دون أي مشاكل في القذف.

ما هي العوامل التي تؤثر على وقت القذف الطبيعي عند الرجل  ؟

تعرف على الوقت المناسب للقذف عند الرجل 
يتسائل الكثير من الأشخاص عن الوقت المناسب للقذف عند الرجل، وعن المدة الطبيعية والصحيحة له وخاصة بعد معرفة أن هناك عدة أمور تؤثر على الوقت الذي يقضيه الزوجين وعلى مدة الجماع .

يوجد عدة عوامل تؤثر على مدة الجماع بين الزوجين، بعضها يخص المرأة وبعضها الآخر يخص الرجل، تعرف عليها في مايلي:

العمر:

كلما تقدم الرجل بالعمر يستغرق وقتاً طويلاً للوصول إلى الانتصاب وكذلك المحافظة عليه.

كما أن الاقتراب من سن انقطاع الطمث والتغيرات الهرمونية الناتجة عن تقدم العمر تساعد في حدوث بعض التغيرات في جسم الأنثى، مثل انخفاض الرغبة الجنسية، وجفاف المهبل وكل هذه العوامل تساهم في تغير من مدة الجماع الطبيعية.

سرعة القذف:

تعد مشكلة سرعة القذف من أكثر المشكلات الشائعة التي تؤثر على مدة الجماع بشكل كبير، حيث تتمثل هذه المشكلة بعدم استطاعة الرجل التحكم بعملية القذف. لذلك يقوم الرجل بقذف السائل المنوي قبل وصول المرأة إلى النشوة الجنسية مما يحول دون استمتاعها بالعلاقة، كما تؤدي مشكلة سرعة القذف إلى تقليل مدة الجماع بين الزوجين .

تأخير عملية القذف :

يوجد الكثير من الأشخاص  يعانون من تأخير عملية القذف حيث يعاني فيها الرجل من صعوبة في إخراج السائل المنوي.والقذف بالرغم من مرور وقت طويل على عملية الجماع، مما يسبب زيادة في مدة الجماع بصورة مفرطة أكثر من الوقت الذي يحتاجه الزوجين .

شاهد أيضاً: حبوب تأخير القذف والانتصاب بالصيدليات

عسر النشوة:

هذه المشكلة تخص المرأة فهي تعاني من حالة تعرف باسم صعوبة الوصول إلى النشوة. أو عسر النشوة بالرغم من قيام الرجل بما يكفي سواء عملية المداعبة أو الإيلاج وكذلك مرور وقت كافي على عملية الجماع إلا أن المرأة مازالت تعاني من تأخر الوصول إلى النشوة.

فشل القذف :

يعاني بعض الرجال من الفشل الكلي للقذف، وفي مثل هذه الحالة يمكن للمرأة أو الرجل الوصول. إلى مرحلة الرعشة الجنسية أو النشوة بشكل غير طبيعي وبنفس الوقت لا يستطيع الرجل إخراج السائل المنوي.

وقد تؤثر هذه الحالة على العلاقة الجنسية لدى من يعانون منها إما تأخر الوصول إلى النشوة أو سرعتها.

كل هذه العوامل تؤثر على استمرارية العلاقة الجنسية وعلى مدة الجماع بين الزوجين. إما بقصر الفترة أكثر من اللازم أو بزيادتها بشكل يمنع وصول المرأة أو الرجل النشوة.

ما هي آثار القذف المبكر عند الرجل ؟

  • شعور الرجل بالعجز والإحباط .
  • تحاشي المعاشرة الجنسية بسبب هذه المشكلة.
  • عدم رضا الطرفين عن المعاشرة .
  • عدم الوصول النشوة .

ماهي الحلول المناسبة للوصول إلى الوقت المناسب القذف عند الرجل ؟

من المهم جداً استشارة الطبيب عند وجود مشكلة والذي قد يوصي بدوره بعدة أمور تشمل:

1- يجب اللجوء إلى الاستشارة النفسية من قبل متخصص في مجال العلاقات الزوجية.

2- تقليل التوتر والاسترخاء.

3- تقنية الضغط والإيقاف وتشمل الخطوات التالية:

  • يبدأ الزوجان المعاشرة بشكل المعتاد، وعندما يشعر الرجل باقتراب القذف يطلب من زوجته القيام بالضغط الخفيف على المنطقة الواصلة بين رأس القضيب وجسم القضيب لعدة ثواني حتى تنخفض الرغبة في القذف.
  • بعدها يطلب الرجل من زوجته التوقف عن الضغط، ثم ينتظر ثلاثين ثانية وبعد ذلك يعود لاستئناف المعاشرة.
  • عند شعور الرجل بأنه على وشك القذف مرة أخرى يقوم بتكرار العملية .
  • عند وصول الطرفان إلى المرحلة المناسبة يتم القذف .
  • من الأفضل استشارة الطبيب بشأن كيفية تطبيق التقنية.

5- هناك أطباء ينصحون بالاستمناء قبل المعاشرة بساعة أو ساعتين، مما يساهم على زيادة الفترة قبل القذف في المرة الثانية.

6- قد يساهم استعمال الواقي الذكري السميك على تقليل سرعة القذف، حيث يعمل على تقليل الإحساس وتطويل فترة القذف.

وكذلك،

7- يوجد أدوية تساعد على تأخير القذف، حيث يوجد الكثير من المواد الكيميائية التي تؤثر على مدة القذف وبعض هذه المواد تزيد من فترة انتظار القذف. بواسطة إخماد الجهاز العصبي المركزي مثل الهيروين والأكسيكودون والمورفين وهناك مواد أخرى تعمل مثبطات إعادة إمتصاص السيروتونين الانتقالية على تأخير عملية القذف. طريق حجب عملية فسيولوجية متصلة بنقطة اللاعودة لدى الذكر (حتمية القذف). ولذلك. يمكن وصف  مثبطات إعادة امتصاص السيروتونين الانتقائية لعلاج سرعة القذف.

8- لتقليل إثارة القضيب ينصح باستخدام مخدر موضعي، ولكن قد تكون له مشاكله مثل انخفاض اللذة وتراجع الاحساس لدى الرجل كما قد ينطبق الأمر أيضاً على الطرف الآخر.

قد يعجبك: ضعف الانتصاب: أفضل دواء لعلاج ضعف الانتصاب مع طبيبك

9- تهيئة الأجواء تحتاج العلاقة الجنسية وجود أجواء رومانسية تحفز على الاستمتاع الجنسي بصورة أفضل وكذلك إطالة وقت العلاقة الجنسية. وذلك من خلال إضاءة الشموع واستخدام الضوء الخافت بالإضافة إلى استخدام العطر المفضل لدى الشريك.

10- تشتيت فكر الرجل حيث يعمد على التفكير بموضوع غير موضوع الجماع. مما يساعد على إشغال العقل الباطن عن إسراع عملية القذف.

11- إطالة مدة الملاعبة بين الزوجين  يطيل من مدة القذف.

12- منع الإيلاج إلا بعد التأكد من وصول الزوجة إلى مرحلة الإسراع الجنسي.

13-ممارسة بعض التمارين الرياضية والتي تساهم في تطويل مدة العلاقة. وهي تمارين كيجل و تمارين قاع الحوض حيث تقوي القدرة على التحكم في القذف وذلك عن طريق شد عضلة كيجل الموجودة. بين فتحة الشرج والمثانة لمدة 5 ثواني ثم الاسترخاء مرة أخرى.

وتكرار هذا التمرين يساعد في تأخير القذف عند الرجل بشكل كبير كما تزيد من قوة الانتصاب وبالتالي إطالة مدة العلاقة الجنسية.

العلاقة الجنسية من أهم الأمور التي تدعم العلاقة بين الزوجين ، ولكي تدوم الممارسة الجنسية لمدة أطول عليك اتباع النصائح الموجودة في المقال .

 

زر الذهاب إلى الأعلى