طرق علاج تأخر الإنجاب عند الرجل

طرق الوقاية من تأخر الإنجاب عند الرجل

٩يعاني معظم الرجال من مشاكل في الخصوبة أي عدم قدرتهم على الإنجاب بالرغم من الممارسة الجنسية دون استعمال الوسائل الواقية للحمل، لذلك يبدأون  بالسعي لمعرفة اسباب تأخر الانجاب  عن طريق القيام بفحوصاتٍ شتى  في هذا المقال سوف يكون محور حديثنا عن  أسباب تأخر الإنجاب عند الرجل وطرق العلاج .

ماهي مواصفات الحيوانات المنوية المناسبة لحدوث الحمل؟

يحدث الحمل عند الزوجين نتيجة إنتاج حيوانات منوية طبيعية قادرة على الوصول إلى البويضة واختراقها وتخصيبها.

ولكي يتم إنتاج الحيوانات المنوية الطبيعية يجب وجود خصية واحدة على الأقل تعمل بشكل صحيح، و نمو طبيعي للأعضاء التناسلية الذكرية،وكذلك وجود كمية كافية من الهرمونات التي تعمل على تحفيز إنتاج الخلايا المنوية الكافية، وخاصة هرمون تستوستيرون.

كما يجب وصول الحيوانات المنوية من الخصية التي يتكون بداخلها إلى السائل المنوي الذي تم إفرازه من قبل  الغدد المنوية والبروستاتا بواسطة نظام أنابيب دقيقة ومعقدة.

 ولكي تحقق العملية بنجاح يلزم ما لا يقل عن 20 مليونًا من الخلايا المنوية في الملليلتر الواحد من السائل المنوي، ذلك لأن عند وصول  عدد أقل من هذه الخلايا المنوية إلى السائل المنوي يسبب انخفاض فرص الإخصاب.

كما ينبغي أن تكون الخلايا المنوية ذات شكل مناسب يسمح لها اختراق البويضة وتخصيبها،وكذلك قادرة على الحركة لكي تستطيع الوصول إلى البويضة.

شاهد أيضاً: أنواع حبوب منع الحمل في السعودية وأسعارها

1 2 3الصفحة التالية
زر الذهاب إلى الأعلى