العلاجات

5 طرق للتخلص من الألم في أسفل ظهرك

طرق للتخلص من الألم في أسفل ظهرك عن طريق إصلاح وضعيتك

إذا كنت تعاني من إجهاد عضلي في أسفل ظهرك ، فربما تعلم أن وضعيتك يمكن أن تكون سببًا رئيسيًا ولكن ، ما الذي يسبب ضعف الموقف؟ وكيف يمكنك إصلاح وضعيتك والتخلص من آلام أسفل الظهر؟

يمسك معظمنا رأسنا وذراعينا أمام أجسادنا معظم اليوم.

 هذا يتسبب في تقصير عضلات مقدمة الجسم. تسحب هذه العضلات القصيرة كتفيك إلى الأمام. يسحبون رأسك للأمام وللأسفل ويجعلون ذقنك بارزة.

إذا كانت عضلات ظهرك ضعيفة لأنك لا تحرص على تقويتها ، فإنها تتوسع أكثر من اللازم. لذا ، بدلًا من رفعك ، تسمح عضلات الظهر الضعيفة لعمودك الفقري بالانحناء للأمام من الأعلى.

 يؤدي ذلك إلى فقدان المنحنى في أسفل ظهرك أيضًا. يبدأ وضعك بالفشل. تبدأ الجاذبية في شد رأسك الثقيل وهذا يسبب لك المزيد من الانهيار.

ماذا حدث بعد ذلك؟

عظامك هي نظام دعم جسمك. من المفترض أن تكون الشبكات الفولاذية. ولكن عندما يبدأ وضعك في الانهيار ، يجب أن تبدأ عضلاتك في العمل كعظام لتثبيطك.

 تجهد عضلاتك الضعيفة لرفع رأسك الثقيل بينما تسحبه الجاذبية لأسفل. (لماذا؟ لأن رأسك قد تحرك أمام جسدك بدلاً من إمساكه فوقه مباشرة).

تقوم عضلاتك بما يفترض أن تفعله عظامك. تتوتر عضلاتك لأنهم يقومون بعمل العظام.

ذلك ما يمكن أن تفعله؟

هناك العديد من الأشياء الطبيعية التي يمكنك القيام بها لتحسين وضعيتك والتخلص من آلام الظهر.

1. تقييم الموقف الخاص بك. اطلب من شخص ما التقاط صورة جانبية لجسمك بالكامل (الجانب الأيمن والجانب الأيسر) وفحصها لمعرفة مكان رأسك. 

هل هو فوق جسمك أم أمام جسمك عدة بوصات؟ يجب أن تكون الثقوب الموجودة في أذنيك قريبة جدًا من منتصف كتفيك. يجب أن يكون خط منتصف كتفك فوق مفصل الورك والفخذ مباشرة. 

هل يداك معلقة بجانب جسمك أم أمام جسمك؟

إذا كان رأسك ويديك أمام جسمك ، فهذا يشير إلى أن عضلات ظهرك بحاجة إلى التقوية. سيتيح لك الجانب الخلفي القوي الوقوف بشكل مستقيم وطويل القامة. يشير الرأس والذراع إلى الأمام أيضًا إلى أن عضلات مقدمة الجسم مشدودة أو قصيرة.

2. تعرف على علاج توازن العضلات وكيفية تقييم وضعيتك لتحديد سبب الألم.

3. شد عضلات الجزء الأمامي من جسمك المشدودة والقصيرة.

4. وازن التدريبات الخاصة بك. من الأسهل علينا تقوية العضلات الكبيرة في مقدمة الفخذين أكثر من أوتار الركبة في مؤخرة الفخذ. ولكن يجب أن تكون أوتار الركبة قوية أيضًا.

قد يجعلك تشعر بمزيد من القوة إذا كانت لديك عضلات صدرية متطورة ، لكنها يمكن أن تدفعك إلى وضع سيئ ما لم تقوي ظهرك أيضًا.

5. إذا كان أسفل ظهرك مسطحًا جدًا ، فإن أحد الأشياء التي يمكنك القيام بها هو التدرب على ثنيه قليلاً للخلف وللأمام.

 أيضًا ، قم بمد مقدمة فخذيك. الهدف هو تطوير منحنى صغير في أسفل ظهرك. ولكن ، إذا كان أسفل ظهرك يحتوي على منحنى كبير جدًا ، فيمكنك التدرب على الضغط عليه في الأرض.

 هذه حركة واحدة يمكن أن تساعد في تسوية المنحنى.

عندما تكون العضلات الأمامية (من الركبتين إلى الرأس) مسترخية ، أو في وضع مريح ، والعضلات الموجودة في الجزء الخلفي من جسمك قوية بما يكفي لتحملك ، فأنت في وضع مثالي.

إذا قمت بتصحيح الوضع السيئ أو “الأمامي” ، فسوف يزيل الضغط عن عضلات ظهرك (وعضلات رقبتك أيضًا). إن إجهاد العضلات الأقل يعني ألمًا أقل في أسفل الظهر.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *

زر الذهاب إلى الأعلى