العلاجات
أخر الأخبار

أفضل الفيتامينات المهمة التي تعزز قدرتك الجنسية

فيتامينات لتحسين القدرة الجنسية للذكور

لا تقتصر قدرتك الجنسية على الصحة الجنسية عند معظم الرجال ولا حتى كثرة الحيوانات المنوية عند الذكور. ولا حتى على الانتصاب السليم لأن مفهوم الصحة في القدرة الجنسية هو مفهوم عميق وله أبعاد أثر من مجرد ممارسة الجنس بشكل طبيعي وجيد.

فعلى وجه التعميم يمكن القول بأن القدرة الجنسية السليمة تتمثل في صحتك البدنية السليمة أولاً إضافة إلى مقدار

نشاطك وتحملك وكذلك الشهية الجنسية والقوة العضلية ومقدار المتعة العاطفية.

لذلك، يجب علينا الإشارة إلى أهم العوامل التي تؤثر بشكل مباشر على القدرة الجنسية عند الذكور تحديداً وهي:  

  • اختيار مضادات الاكتئاب

  • الشيخوخة الفسيولوجية

  • مشاكل الصحة العقلية والتمثيل الغذائي

  • نقص غذائي

ومن هذه العوامل يمكنك أن تعرف لماذا الأطباء المختصين يشددون عليها ويوصون بعدم إلغاء أي منها أو تبديلها، حيث أنها تلعب دور أساسي.

ومهم في تقليل المخاطر التي توثر على القدرة الجنسية والتي تتمثل في نظامك الغذائي أو تغيير نط حياتك أو المكملات الغذائية التي أصبحت عنصر أساسي عند غالبية الرجال.

فالأغذية الغنية بالفيتامينات الأساسية والبروتينات الصحية غير المهجنة هي العامل الرئيسي لتحسين أداء النظام البيولوجي لجسمك. لذا يُفضل بأن تحصل على هذه العناصر الأساسية من الطعام الصحي لأنه وفير بالفيتامينات الداعمة لجسمك.

وكذلك، كلما تقدمت في السن يُصبح واجب أساسي عليك الحصول على المكملات الغذائية لسلامة جسمك أولاً والقدرة الجنسية ثانياً.

شاهد أيضاً:علاج سلس البول(incontinence) عند الرجال

أهم فيتامينات لتحسين القدرة الجنسية عند الذكور

فيتامينات لتحسين القدرة الجنسية للذكور
فيتامينات لتحسين القدرة الجنسية للذكور

هناك خمسة فيتامينات ضرورية جداً لتحسين صحة القدرة الجنسية لدى الذكور ويوصي بها أخصائيو التغذية والأطباء المختصون وهي:

فيتامين ج وتأثيره على القدرة الجنسية

 عد الليمون كرفاقك الجدد لأن جميع ثمار الحمضيات مليئة بفيتامين ج وهي ممتازة لرفع تدفق الدم إلى الأنسجة التناسلية.

بالإضافة إلى المصادر الأخرى الغنية بهذا الفيتامين كالفلفل والفراولة والبطاطا، والتي تزيد من تدفق الدم للقضيب المسؤول عن الانتصاب. 

وكذلك، يساعد فيتامين سي الكبار في السن وخاصة الرجال منهم من الوقاية من التهاب المجاري البولية، ولكن احذر من الإفراط من تناول فيتامين سي لأن الجرعات التي تزيد عن 2000 ميلي جرام ستجعل المرحاض مقراً أساسياً لك لأنها تسبب الإسهال.

حمض الفوليك والغني بفيتامين ب 9 ومدى تأثيره على القوة الجنسية

 لا يوجد فرق كبير بين الفولات وحمض الفوليك باستثناء الفولات هو الفيتامين الطبيعي الموجود في الأطعمة وحمض الفوليك هو نسخة من صنع الإنسان.

فالأبحاث القديمة أكدت أهمية حمض الفوليك في تقليله من خطر الإصابة بالتشوهات الخلقية عند الأطفال. كحالات السنسنة المشقوقة عند الرضع، لذا أوصت إدارة الغذاء العالمية بالإكثار منه في المنتجات الغذائية.

واستمرت الأبحاث الجديدة في التأكيد على أهمية حمض الفوليك وأكدت بأنه مهم ليس فقط من أجل الحماية من التشوهات الخلقية المرئية. وكذلك يقي من تشوهات الحيوانات المنوية لسلامة القدرة الجنسية

لذلك تم التأكيد على تناوله بشكل مستمر مع الزنك لزيادة القدرة الجنسية عند الذكور. ومن أهم المصادر الغنية بحمض الفوليك: البازلاء والشمام والفواكه الاستوائية والهليون.

فيتامين هـ أو الكارنتين وتأثيره على القدرة الجنسية

الكارنتين ليس فيتاميناً بالضبط ولكنه مركب يساعد في تحويل الدهون إلى طاقة. فهذا الفيتامين له قدرة كبيرة على زيادة قدرتك الجنسية فالكارنتين لا يُعتبر عنصراً أو مكملاً غذائياً وإنما عنصر تنتجه خلايا الكبد والكلى في الجسم الذكري.

ولذلك، تم صنع مكملات غذائية خاصة من الكارنتين واستخدامها في حل عدة مشاكل صحية. كضعف حركة الحيوانات المنوية وزيادة جودتها وكذلك علاج العجز الجنسي وزيادة فعالية أدوية الفياجرا.

وكذلك، لهذا الفيتامين فوائد متعددة أخرى ومهمة مثل مكافحة التخثر الدموي وزيادة المناعة عند الإنسان بالإضافة إلى كونه مضاد أكسدة فعال. ومن أهم المصادر الطبيعة لهذا الفيتامين المكسرات وأهمها اللوز وعباد الشمس والفول السوداني

فيتامين ب 12 وتأثيره على القدرة الجنسية

أولاً، يجب التنويه إلى فائدة هذا الفيتامين في الحفاظ على صحة الأعصاب والشرايين وكذلك استخدامه كعلاج دائم في حالات الديسك والروماتيزم وغيرها

وإذا تعمقنا أكثر فسنعرف بأنه هذا الفيتامين هو مكون أساسي لسلامة القدرة الجنسية عند الذكور والنساء أيضاً. ففقدانه يعني أولا الإصابة بفقر الدم وعدم القدرة على تحمل أي إجهاد وخاصة الإجهاد الجنسي.

وهذا الفيتامين موجود بكثرة في اللحوم والأسماك وخاصة اللحم الأحمر ولحم الضأن، لذلك إذا كنت عزيزي القارئ من الأشخاص النباتيين فعليك التعويض من منتجات أخرى.أو إجبار نفسك على تعويض النقص في هذا الفيتامين من البيض أو الألبان وخاصة الجبن.

ولهذا السبب نجد أكثر الأشخاص المصابين بنقص فيتامين ب 12 هم النباتيون. أو كبار السن وعليكم أن تعلموا بان نقصه يعني انخفاض الحيوانات المنوية وضعف حركتها.

لذلك يقترح معظم الأطباء بتناول المكملات الغذائية الغنية به لتحسين القدرة الجنسية.

النياسين أو فيتامين ب 3

هذا الفيتامين المعروف باسم النياسين هو عنصر مفيد للصحة الجنسية خاصة والبدنية عامة، فهو مكون أساسي للهرمونات الذكرية الجنسية. وله دور فعال في تحسين الدورة الدموية عند الرجال والنساء.

ومن ناحية أخرى، فهو منظم للنوم ويعالج ضعف الانتصاب وفي عام 2010 اكتشف العلماء. بأن هناك بروتين يستجيب لإشارات من فيتامين ب 3 وهذه الدراسة كانت الأساس لدراسات لاحقة كانت نتيجتها بأن النياسين هو مكون أساسي لمعرفة مستوى الاكسجين في الجسم.

وبذلك يحارب ضعف الانتصاب عند الذكور ويعالجه مع العلم أن اتباعك لنظام غذائي. يغنيك عن اللجوء للمكملات الغنية بهذا الفيتامين لأنه متوفر بكثرة في منتجات الحليب واللحوم الحمراء.

فيتامين د يدعم القدرة الجنسية

لفيتامين دال دور أساسي في إنتاج الحيوانات المنوية والهرمونات، وبسبب هذا الدور المهم له يتم تزويد معظم المنشطات والجنسية والمكملات الغذائية به. فهو يعزز مستويات هرمون التستوستيرون عند الرجال.

بالإضافة إلى ذلك، فإن فيتامين د يساعد الجسم على امتصاص الكالسيوم وبذلك يحافظ على هيكلك العظمي وأسنانك، ويقيك من هشاشة العظام بالإضافة إلى أنه عدو السرطان.

ويجب ان تعلم بأن الجرعات المسموح بها للشخص البالغ سواء كنت رجلاً أو امرأة هي من 600 إلى 4000 وحدة دولية في اليوم.

ومن جانب آخر، عصير البرتقال المدعم وصفار البيض والسلمون والماكريل والرنجة والتونة وزيت كبد سمك القد كلها مصادر ممتازة لفيتامين د.

نظراً لأن جسمك لا يمكنه امتصاص هذه المغذيات إلا عند تعرضه لأشعة الشمس، فتأكد من قضاء الوقت في الهواء الطلق يومياً. الأشخاص الذين يعيشون في المناخات الباردة هم أكثر عرضة للإصابة بنقص في هذه المغذيات. 

في هذه الحالة، يمكن أن تساعد مكملات فيتامين د، وبالتالي، إذا كنت تعاني من مشاكل صحية مزمنة معينة. يجب أن تفكر في تناول مكملات B13 للحصول على أداء جنسي ممتاز.

بالملخص، أفضل طريقة لتحقيق التوازن في حياتك هي الحفاظ على لياقتك العقلية والبدنية (خاصةً الجنسية). ومن أجل صحة جنسية مثالية، ومن الواضح أنك بحاجة إلى العمل على مهارات العلاقة. لكن الفيتامينات والنظام الغذائي الصحي يمكن أن يهتموا بما يحدث عندما تكون في السرير مع شخص مميز.

قد يعجبك: أفضل مضاد حيوي لعلاج التهاب البروستاتا

مقالات ذات صلة

زر الذهاب إلى الأعلى