هل التبول المتكرر كل ساعة طبيعي

ما أسباب التبول المفرط وخاصة تكراره كل ساعة؟

ما هي العَلامات التَّحذيريَّة التي تستدعي زيارة الطبيب ؟

هناك  الأَعرَاض تستدعي القلق عند الأشخاص الذين يعانون من التبوُّل المفرط. وخاصة التبول كل ساعة وهي تتضمَّن ما يلي:

  • الشعور بوجود ضَعف في الساقين.
  • الإصابة بالحمَّى وألَم الظَّهر.
  • البداية مفاجئة وكذلك خلال السنوات القليلة الأولى من الحياة.
  • كذلك الإصابة بالتعرُّق الليلي والسعال وكذلك نَقص الوَزن، وخاصة  عند الشخص المُدخِّن منذ مدة طويلة.
  • وجود اضطراب في  الصحَّة النَّفسيَّة.

ماهو علاج التبول المفرط ؟

 من أجل علاج التَّبوُّل المفرط يفضل مُعالَجَة الاضطراب الكامن. فعلى سبيل المثال ، يُعالَج مرض  السكَّري عن طريق  اتباع حمية غذائية وكذلك ممارسة التمارين الرياضية  بالإضافة إلى استخدام  حقن الأنسولين والأدوية التي تستَخدم عن طريق الفم.

كما يتمكن الأشخاص في بعض الحالات الحدُّ من التَّبوُّل المتكرِّر عن طريق  خفض كمية القهوة أو الكحول التي يتم تناولها. وقد يستطيع  الأطباء تعديل جرعات  مدرَّات البول التي تسبب  التَّبوُّل المفرط.

ما مشكلات التبول عند كبار السِّن؟

يصاب الأشخاص الأكبر سنًّا بتكرار عدد مرات  التبول غالبًا نتيجة الإصابة غدَّة البروستات  بالتضخم ويحدث ذلك بسبب التَّقدُّم في السن.

كما أنَّ حدوث التَّبول المتكرر عند النساء الأكبر سنًّا يحدث  نتيجةً العديد  من العَوامِل، مثل إصابة الأنسجة الدَّاعمة للحوض بالضعف بعد الولادة وفقد هرمون الإستروجين بعد انقطاع  الحيض .

كما أن  كبار السن من الرجال والنساء هم أكثرَ عرضة  لاستخدام مدرَّات البول، لذلك قد تساعد  هذه الأدوية في الإصابة  بالتَّبوُّل المفرط. وقد يضطر  كبار السن الذين يعانون من التبوُّل المفرط غالباً إلى التبوُّل خلال الليل .

مما  يسهم في حدوث حالة من القلق أثناء النوم والسقوط، وذلك بسبب كون الشخص مسرعاً إلى الحمام أو عندما تكون  إضاءة الغرفة سيِّئة.

قد يعجبك : كيفية علاج آلام الركبة والمفاصل

الصفحة السابقة 1 2 3 4 5الصفحة التالية
زر الذهاب إلى الأعلى