العلاجات

حبوب سنافي في صيدليات دول الخليج 

كيفية استعمال حبوب سنافي

حبوب سنافي من الأدوية الشائعة الاستخدام من أجل معالجة المشاكل الجنسية التي قد يعاني منها بعض الرجال مثل مشكلة ضعف انتصاب العضو الذكري ومشكلة سرعة القذف.

حيث إن تناول هذه الحبوب من دواء سنافي يحتاج إلى الحذر و من الأفضل أن يتم تناول هذا الدواء بإشراف طبيب مختص. بشكل خاص لدى الأشخاص الذين يعانون من مشاكل صحية.

و على العموم في حال كنت من الأشخاص الذين يرغبون بتناول حبوب سنافي. فإن هذه المقالة مناسبة لك لأنك ستتعرف على كافة المعلومات التي تتعلق بهذا الدواء من طريقة الاستعمال والجرعة الموصى بها.

مع مجموعة نصائح بخصوص هذا الدواء وغيرها من المعلومات التي يجب على كل شخص يرغب بتناول هذا الدواء أن يعرفها.

حبوب سنافي:

سنافي هو الاسم العلمي لهذا الدواء الذي يحتوي في تركيبه بشكل أساسي على مادة تادالافيل. حيث يتم تصنيف هذا الدواء على أنه مثبط لأنزيم فوسفودايستراز.

اقرأ أيضاً: دواعي استخدام حبوب هيروكس وآثارها الجانبية

وبما أن أنزيم فوسفودايستراز هو السبب الذي يؤخر حدوث عملية الانتصاب. فإن دور دواء سنافي هو تثبيط عمل هذا الأنزيم من أجل السماح لعملية الانتصاب بالحدوث بشكل صحيح.

بذلك يكون الاستخدام الأساسي لدواء سنافي هو تحسين عملية انتصاب العضو الذكري لدى الرجل. ومعالجة مشاكل الضعف الجنسي مثل مشكلة سرعة القذف.

وقد تم الإثبات بأن دواء سنافي ساعد العديد من الأشخاص الذين يعانون من سرعة في القذف بعد المتابعة في تناول الدواء بشكل منتظم لمدة 4 أسابيع.

كيفية استعمال حبوب سنافي:

توجد بعض المعلومات المهمة التي يجب أن يكون الشخص مدرك لها قبل تناول حبوب سنافي. حيث إن أهم معلومة يجب أن يتم معرفتها بشكل جيد هي الطريقة التي يتم فيها استعمال وتناول هذا الدواء.

كما إن اتباع الطريقة الصحيحة لتناول العقار يساعد في الحصول على أقصى استفادة ممكنة من دواء سنافي. عدا عن أن تناول الدواء من قبل بعض الأشخاص سيكون ضار جداً بشكل خاص لدى الأشخاص الذين يعانون من أمراض محددة.

الجرعة الموصى بها من حبوب سنافي:

يتم تقدير الجرعة المناسبة لكل شخص من دواء سنافي من قبل الطبيب المشرف على حالة المريض. وهذا سيكون أفضل ذلك لأن جسم كل شخص يختلف عن الآخر.

لكن بشكل عام فإن حبوب دواء سنافي تكون ذات وزن 10 ملغ. بحيث قد يصف الطبيب المشرف جرعة أقل أو أكثر بحسب حالة المريض.

كما أنه من الممكن أن يستمر مفعول الحبة الواحدة من دواء سنافي لمدة تتجاوز الأربع وعشرين ساعة. وهذا هو السبب الذي من أجله لا ينصح بتناول دواء سنافي بشكل يومي.

المدة التي يبدأ فيها مفعول حبوب سنافي:

يمكن تناول دواء سنافي قبل نصف ساعة من ممارسة العلاقة الحميمية أما المدة التي يبدأ فيها مفعول حبوب سنافي فهي تختلف من رجل إلى آخر. حيث إن هذه المدة تتراوح بين النصف ساعة والساعة وذلك ابتداء من لحظة تناول الدواء.

دواء سنافي ليس كافي لحدوث الانتصاب:

إن أغلب الرجال الذين استخدموا دواء سنافي ولم يتحسّن انتصاب العضو الذكري لديهم لم يكونوا قد حصلوا على المحفزات الخارجية.

حيث أنه من المهم جداً توفّر المحفزات الخارجية كالمداعبات الجنسية كي تتم عملية انتصاب العضو الذكري. بشكل كامل لأن تناول الدواء لوحده لن يكون كافي كي تتم عملية الانتصاب.

العمر المناسب لتناول حبوب سنافي:

إن تناول دواء سنافي ليس بأمر بسيط يمكن أن يتم اتخاذ قرار التناول بشكل عشوائي. إنما من الأفضل أن يتم استشارة طبيب قبل ذلك.

وفيما يخص العمر فإن دواء سنافي غير مناسب للأشخاص الذين دون عمر ال 18 سنة. لأن أجسامهم قد تكون غير مكتملة النمو وتناول مثل هذه الأدوية قد يؤثر عليهم بشكل سلبي ومن الممكن أن يتسبب لهم بمشاكل خطيرة.

الآثار الجانبية لتناول حبوب سنافي:

إن استخدام هذا النوع من الأدوية قد يترافق معه ظهور آثار جانبية. قد تكون هذه الآثار الجانبية خفيفة وقد تكون شديدة وذلك بحسب حالة الشخص الذي يستخدم هذا الدواء.

الآثار الجانبية في حالة تناول جرعة زائدة:

إن تناول جرعة زائدة من دواء سنافي أمر غير جيد حيث أنه من الممكن أن يحدث بطريق الخطأ. لهذا السبب يجب الحذر والانتباه لهذا الموضوع لأن هذا الفعل يتسبب بظهور الأعراض الجانبية التالية:

1– حالة صداع في الرأس قد تتفاوت شدته من شخص إلى آخر.

2– الشعور بدوخة وهذا نتيجة طبيعية لصداع الرأس.

3– حدوث حالات من عسر الهضم ومشاكل في الجهاز الهضمي.

4– مشاكل في الأنف وحالة انسداد مؤقتة.

5– تشوش في الرؤية وحالة عدم وضوح الأشياء التي أمامنا.

والجدير بالذكر أن هذه الأعراض تختفي في أغلب الحالات بعد أن يتم التوقف عن تناول الدواء. وفي حال تناول جرعات كبيرة من دواء سنافي يجب الاتصال بالطبيب على الفور.

الآثار الجانبية الشائعة لتناول حبوب سنافي:

حتى في حال الالتزام بتناول الجرعة الموصى بها من هذا الدواء قد تظهر آثار جانبية. وهذا يتبع لوضع جسم كل شخص ويمكن جمع هذه الآثار الجانبية بالشكل التالي:

1– الشعور بالغثيان والحاجة إلى التقيؤ وهدا يكون مزعج بدرجة كبيرة.

2– الشعور بالصداع والدوخة في الرأس.

3– يظهر الوجه بلون أحمر.

4– مشاكل في الجهاز الهضمي وحدوث حالة من عسر الهضم.

5– الشعور بآلام شديدة في العضلات.

6– كما قد يحدث انسداد في الأنف.

الآثار الجانبية الخطيرة:

قد تحدث آثار جانبية خطيرة عند تناول هذا النوع من الأدوية. حيث أن هذه الأعراض تتسبب بالكثير من المشاكل التي تكون خطرة في أغلب الأحيان وتستدعي تدخل الأطباء بشكل مستعجل وهذه الآثار هي:

1– الشعور بألم في الصدر وفي حال حدوث هذا سواء قبل أو بعد ممارسة العلاقة الحميمية. سيكون من الأفضل اتخاذ وضعية شبه الجلوس والاسترخاء قدر الإمكان.

2– حدوث انتصاب القضيب لفترات طويلة وهذا يكون مؤلم كثيراً. حيث أنه في حال استمرت عملية الانتصاب لأربع ساعات يجب الاتصال بالطبيب على الفور.

3– من الأعراض الخطرة أيضاً فقدان السمع والبصر لفترة مؤقتة.

4– قد تظهر أعراض جلدية مثل انتشار بقع حمراء على الجلد أو حدوث تورّم في الوجه أو العينين.

ومن أجل الحصول على كافة الأعراض الخطيرة التي قد تحدث لدى الشخص في حال تناوله لدواء سنافي يمكن قراءة النشرة التي تكون مرفقة مع الدواء.

لكن بشكل عام يجب أن يتم استشارة طبيب مختص قبل تناول هذا الدواء بحيث يطلع الطبيب على حالتك الصحية بشكل كامل. وبذلك يمكنه تقدير إمكانية تقبّل جسمك لهذا الدواء كما أن الطبيب يعطيك مقدار الجرعة المناسب لحالتك الصحية بدقة.

طريقة حفظ دواء سنافي:

توجد ظروف خاصة يتم حفظ الدواء فيها بحيث يجب أن يتم توفير هذه الظروف مع العلم. بأن تعليمات حفظ حبوب سنافي سهلة وبسيطة للغاية وهي:

1– حفظ الدواء بدرجة حرارة لا تزيد عن 30 درجة مئوية.

2– كما يجب حفظ دواء سنافي بعيداً عن أشعة الشمس لأن أشعة الشمس تتسبب في تلف هذا الدواء.

3– ويجب أن يتم حفظ هذا الدواء بعيداً عن متناول أيدي الأطفال لأن تناول الدواء من قبل الأطفال يسبب مشاكل خطيرة جداً.

4– عند انتهاء صلاحية الدواء يجب التخلص منه على الفور منعاً لحدوث أي مشكلة.

التداخلات الدوائية التي قد تحدث مع سنافي:

في حال كان الشخص يتناول بعض الأنواع من الأدوية يكون من الضروري استشارة طبيب مختص لأن دواء سنافي. قد يتداخل مع بعض أنواع الأدوية ويتسبب بالكثير من المشاكل ومن أبرز أن أنواع الأدوية التي يتداخل معها دواء سنافي:

1– قد يحدث حالات انخفاض ضغط الدم وذلك في حال كان المريض يتناول نوع أدوية ينتمي إلى حاصرات ألفا مثل دواء الدوكسازوسين والتامسلوسين.

2– كما يجب الحذر في حال كان الشخص يعاني من ارتفاع في ضغط الدم ويتناول الأدوية الخاصة. بهذه الحالة مثل الأملوديبين أو حاصرات الأنجيوتنسين أو الميتوبرولول.

3– ويحدث تداخل دوائي بين دواء سنافي ومحفزات السيتوكوم مثل البوسينتان والفينوباربيتال والكربمابين والفينيتوين.

4– بالإضافة إلى مثبطات السيتوكروم مثل الايتراكونازول والكيتوكونازول والريتونافير قد تتفاعل وتتداخل مع حبوب سنافي.

5– ويوجد أيضاً مثبطات إعادة الامتصاص لمادة السيروتونين مثل الفلوكستين والفلوفوكسامين التي قد يحدث بينها وبين دواء سنافي تداخل دوائي يؤدي لمشاكل خطيرة.

6– ومن الممكن أن يحدث تداخل بين الدواء والأدوية التي تحتوي على نترات مثل نيتروجليسيرين أو الأيسوسوربيد الثنائي النترات. بحيث أن هذه الأصناف التقائها مع دواء سنافي قد يتسبب بهبوط في ضغط الدم.

نصائح مهمة بخصوص سنافي:

إن استخدام حبوب سنافي يحتاج إلى أخذ الكثير من الحيطة والحذر. حيث أنه يتواجد الكثير من التحذيرات بخصوص تناول هذا الدواء. بالتالي يجب الاطلاع على العديد من الأمور قبل الشروع باستخدام سنافي ومن أبرز النصائح بخصوص سنافي:

1- الكحول وحبوب سنافي:

يتساءل البعض عن إمكانية تناول الكحول خلال الفترة التي يتم فيها تناول دواء سنافي. والجواب على هذا السؤال هو أنه يمنع منعاً باتاً تناول الكحول مع سنافي.

قد يعجبك : كيفية استخدام حبوب إريك

وذلك بسبب حدوث تداخل بشكل سلبي بين المواد الخاصة بدواء سنافي مع الكحول. مما قد يتسبب بحدوث هبوط حاد جداً في ضغط الدم وهذا يستدعي الدخول إلى المستشفى وقد يتسبب بالوفاة في كثير من الحالات.

2- سنافي ومرض القلب:

إن تناول دواء سنافي من قبل الأشخاص الذين يعانون من مشاكل في القلب والأوعية الدموية لن يكون إجراء صحيح. حيث أن الأمراض التي تتعلق بالقلب والأوعية الدموية من الممكن أن تتفاقم في حالات النشاط الجنسي.

حيث أن الفائدة الأساسية لدواء سنافي هي زيادة النشاط الجنسي. بالتالي سيكون تناول دواء سنافي مع مرض القلب أمر خطير جداً وقد يتسبب بالكثير من المشاكل الصعبة.

3- سنافي ومرضى الضغط:

قد يعاني الأشخاص من صعوبة في ضبط ضغط الدم أو انسداد تدفق الدم في بطين القلب الأيسر أو حالة ضيق في الشريان الأبهر. وهؤلاء الأشخاص لا يناسبهم تناول الأدوية التي تساعد في توسيع الأوعية الدموية.

حيث أن دواء سنافي يعمل على تحسين عملية الانتصاب ومن المعروف أن عملية الانتصاب تحتاج إلى تدفق كمية كبيرة من الدم في العضو الذكري.

هذا يعني بأن سنافي يعمل على توسيع الأوعية الدموية من أجل زيادة تدفق الدم، وتناول سنافي لن يكون مناسب للأشخاص الذين يعانون من مرض الضغط على الإطلاق.

4- الذبحة الصدرية ودواء سنافي:

إن دواء سنافي غير مناسب أبداً للأشخاص الذين يعانون من الذبحة الصدرية التي تحدث في أثناء ممارسة العلاقة الحميمية، كما أنه غير مناسب للأشخاص الذين تحدث لديهم ذبحات صدرية غير مستقرة.

بحيث يملك هؤلاء الأشخاص حالة من عدم الانتظام في ضربات القلب، بالإضافة إلى حدوث ارتفاع وانخفاض في ضغط الدم بشكل غير منتظم.

5- أمراض الدم وسنافي:

إن دواء سنافي يؤثر بشكل سلبي على الأشخاص الذين يعانون من أمراض في الدم، مثل حدوث اضطرابات في النزيف وذلك لأن دواء سنافي يهدف إلى توسيع الأوعية الدموية وزيادة تدفق الدم.

بالتالي سيكون من غير المناسب استخدام دواء سنافي من قبل الأشخاص الذين يعانون من أمراض في الدم مما قد يتسبب في حدوث نزيف.

6- أمراض الكبد ودواء سنافي:

يجب الحذر من تناول دواء سنافي من قبل الأشخاص الذين يعانون من أمراض في الكبد أو من مرض القصور في الكبد وذلك لما له تأثيرات سيئة.

حيث أن أي دواء يدخل إلى الجسم يتم استقلابه بعد أدائه للهدف المرجو منه، حيث أن الكبد هو العضو الأول في الجسم المسؤول عن عمليات الاستقلاب.

وفي حالات القصور الكبدي الشديد لن يتمكن الجسم من استقلاب دواء سنافي، بالتالي قد يتسبب ذلك في حدوث تسمم للجسم لهذا السبب يجب الحذر.

7- دواء سنافي ومرضى السكر:

إن تناول دواء سنافي من قبل الأشخاص المصابين بمرض السكر يجب أن يكون بإشراف طبيب مختص، بحيث يقوم الطبيب بتقدير الجرعة المناسبة لهذا المريض.

وبشكل عام سيكون من الأفضل عدم تناول جرعة أكبر من 10 جم في اليوم الواحد، من أجل تجنب حدوث أي مشاكل أو أعراض غير مرغوبة قد تؤدي إلى كثير من المشاكل.

هل تسبب حبوب سنافي العقم؟

قد يخشى الكثير من الأشخاص  استخدام هذا النوع من الأدوية وذلك خوفاً من تأثيراته على القدرات الجنسية لكن هذا التفكير غير مثبت علمياً مع دواء سنافي.

فقد أثبتت الكثير من الدراسات أن هذا النوع من الأدوية لا يتسبب بأي مشاكل، وليس له أي تأثيرات على القدرات الجنسية للرجل بالتالي فهو آمن مائة بالمائة من ناحية تأثر القدرات الجنسية.

ما هي تحذيرات استخدام دواء سنافي؟

توجد مجموعة من التحذيرات التي يجب أن يتم الالتزام بها بدرجة كبيرة من أجل الحصول على أقصى فائدة ممكنة من الدواء مع تجنب المضار التي تنتج عن تناول الدواء بشكل خاطئ:

1– يجب الالتزام بتناول حبة واحدة قبل الجماع بنصف ساعة ويمكن تناولها مع الطعام أو بعد الطعام.

2– من الممكن أن يتم تناول الحبة مرة كل ثلاث أيام في نفس التوقيت الذي تم تناول الحبة الأولى فيه وذلك بغض النظر عن موعد الجماع.

3– من أكثر الأخطاء التي يقع فيها الناس هو تناول أكثر من حبة سنافي في اليوم الواحد، حيث أن تناول مثل هذه الأدوية بمعدل عالي قد يتسبب بكثير من المشاكل الخطيرة.

4– في حال كان المريض يعاني من أية مشاكل صحية مثل تضخم البروستات وغيرها، يجب استشارة طبيب مختص يقوم بإجراء التحاليل والفحوصات اللازمة كي يتم تقدير كمية الجرعة المناسبة من الدواء لحالة المريض.

اقرأ المزيد : حبوب تأخير القذف والانتصاب بالصيدليات

في النهاية يمكن القول بأن تناول حبوب سنافي بالطريقة الموصى بها سيكون آمن على الصحة، لكن رغم هذا يجب أن يتم استشارة طبيب مختص يقوم بإجراء الفحوصات الطبية اللازمة والتحاليل التي تبين حالة المريض بحيث يتم تقدير كمية الجرعة المناسبة للجسم وفي حال لم يكن الدواء مناسب لهذا الشخص يجب عدم تناول الدواء على الإطلاق.

زر الذهاب إلى الأعلى