أخر الأخبار

طرق علاج ضعف الانتصاب النفسي عند الرجال

أسباب ضعف الانتصاب النفسي عند الرجال

تعد المشاكل والاضطرابات النفسية من العوامل المهمة التي تؤثر على الحياة اليومية والأنشطة الروتينية. وتسبب أضرار كثيرة عند الرجال حيث تؤدي إلى  تراجع الأداء الجنسي وحدوث ضعف الانتصاب النفسي .

وقد أثبتت الدراسات أن ربع الرجال المصابين بضعف الانتصاب لديهم اضطرابات تتمثل في القلق والتوتر والاكتئاب مع مرور الوقت، وباستمرار  الضغوطات النفسية على الفرد  يرتفع هرمون الكورتيزول بشكل دائم في الدم، مما يسبب  تقليل التستوستيرون والإصابة الدائمة بضعف الانتصاب، وهذا يجعل الفرد يبحث عن علاج لمشكلة ضعف الانتصاب النفسي  لديه والذي سوف نتحدث عنه في مقالنا هذا .

لماذا تؤثر الاضطرابات النفسية إلى ضعف في الانتصاب عند الرجال ؟

يعمل الاكتئاب والقلق على تعطيل وصول إشارات الدماغ إلى القضيب، حيث يمنعان تدفق الدم إلى القضيب. بسبب زيادة إفراز هرمون الكورتيزول.

وهذا يسبب صعوبة تحقيق الانتصاب. بينما تعمل الضغوط الصحية للجسم  على تحفيز إطلاق هرمون التستوستيرون الذي يزيد الرغبة الجنسية ويساعد  في ارتخاء العضلات وزيادة تدفق الدم للأوعية الدموية وتحقيق عملية الانتصاب.

ما أنواع الانتصاب و ما أسباب ضعف الانتصاب النفسي ؟

يوجد هناك ثلاثة أنواع من الانتصاب وهي: 

  • الانتصاب النفسي : يرتبط بالمحفزات العقلية أو البصرية .
  •  الانتصاب الليلي :يحدث في أثناء النوم.
  • كذلك الانتصاب الانعكاسي :يحدث نتيجة التحفيز الجسدي.

كما تحدث هذه الأنواع ضمن أنظمة وعمليات جسمية،تتضمن  الجهاز العصبي، والأوعية الدموية، والعضلات، والهرمونات، والعواطف وعند حدوث أي اضطراب في هذه الأنظمة والعمليات ينتج ضعف الانتصاب.

شاهد أيضاً: هل يعود الانتصاب بعد استئصال البروستاتا

1 2الصفحة التالية
زر الذهاب إلى الأعلى