علاج ضعف الإنتصاب

فوائد الفياجرا وأضرارها ومحاذير تناولها

محاذير تناول الفياجرا

يواجه العديد من الناس صعوبة في عيش حياة جنسية صحية ويكون هذا ناجم عن معاناة من بعض المشاكل. حيث يتواجد العديد من الأدوية الجنسية في الصيدليات والفياجرا هي من أشهر هذه الأدوية.
فقد استطاع هذا الدواء حل الكثير من المشاكل الجنسية عند الرجال بشكل خاص. ومن أبرزها ضعف الانتصاب هذه المشكلة التي يعاني منها العديد من الرجال والتي تمنعهم من إتمام العلاقة الجنسية بشكل صحيح.
لكن مع تواجد هذا المركب تغلّب الكثيرون على هذه المشكلة وتمكنوا من الحصول على حياة جنسية صحيحة مثلهم مثل الناس الأصحاء.
لكن يجب علينا الحذر في حال رغبنا بتناول هذا الدواء حيث يجب ألا نقوم بذلك. إلا عبر وصفة من قبل طبيب يكون على دراية كاملة بحالتنا الصحية.
لأن هذا المركب غير مناسب للجميع ويجب أن يتم تناوله بجرعات محددة. بحيث يتم تقدير الجرعة تبعاً لحالة المريض الصحية وفي هذا المقال سنتعرف على أبرز فوائد وأضرار الفياجرا.

معلومات عن الفياجرا:

فوائد الفياجرا وأضرارها ومحاذير تناولها

يتم وصفها من قبل الأطباء من أجل معالجة مشاكل الرجال الجنسية وأبرز هذه المشاكل هي ضعف الانتصاب. بحيث تساعد في رفع معدل سريان الدم في القضيب مما يرفع من قدرة القضيب على الانتصاب مع زيادة الرغبة الجنسية لدى المريض.

وفي حال قام طبيبك بتشخيص مشكلة جنسية لديك فقد يصف لك الطبيب تناول هذا الدواء. أو يمكنك مناقشة الموضوع معه لكن يجب الحذر من تناول الفياجرا دون استشارة طبيب.
حيث أن المناقشة مع الطبيب المشرف على الحالة يجب أن تكون فعالة بحيث نذكر للطبيب كافة الأمراض التي نعاني منها. كما يجب أن نخبر الطبيب في حال كانت لدينا حالات من الحساسية لإحدى أنواع الأدوية كي يتمكن من التقرير هل هذا الدواء مناسب لك أم لا؟

اقرأ المزيد : فوائد رياضة الجري للعضو الذكري

الجرعات الموصى بها:

بالتأكيد إن كمية الجرعة المناسبة لكل شخص يتم تقريرها من قبل الطبيب المشرف على الحالة. ففي كثير من الحالات التي يكون فيها الشخص بالغ قد تكفي جرعة بقيمة 25 ملغ كي يتمكن من ممارسة علاقة جنسية كاملة.
لكن بشكل عام كمية الجرعة التي يتم وصفها هي 50 ملغ حيث يتم تناول هذه الجرعة مع كوب ماء كبير. وذلك قبل ساعة من ممارسة العلاقة الحميمية.
مع العلم بأنه لدى بعض الأشخاص قد لا تعطي جرعة ال 50 ملغ مفعول واضح لهذا السبب يرفعها الطبيب إلى الضعف لتصبح 100 ملغ.
وفي حال كان الشخص من كبار السن فيتم وصف جرعة قيمتها 25 ملغ وذلك لأن جسمهم لن يكون قابل لأن يتحمل جرعة أكبر ومن الممكن أن تتسبب بمشاكل لهم.

محاذير تناول الفياجرا:

1- إن أقصى جرعة يمكن أن يتم تناولها هي جرعة ال 100 ملغ.
2- لا يجوز تناول أكثر من جرعة في اليوم الواحد أي خلال يوم واحد.
3- من الممكن أن يتم استخدام هذا المركب بعد القيام بتناول الطعام لكن يجب الحرص على أن تكون وجبة الطعام خفيفة.
4- في حال رغبنا بتناول حبة من هذه المادة فيجب ألا نكثر من تناول الدهون لما لها من تأثير كبير في إبطال مفعول الحبة.
5- الحرص على استشارة طبيب يكون على اطلاع كامل بحالتنا الصحية قبل تناول هذه الحبوب.

فوائد الفياجرا:

توجد عدة فوائد يمكننا أن نحصل عليها من تناول هذا الدواء والتي أبرزها:

1- رفع مستوى الحياة الجنسية:

إن الحياة الجنسية من أهم مقومات الزواج وفي حال كان الزوج لديه بعض المشاكل الجنسية. فلن يكون هناك حياة جنسية وفي حال حاول الطرفين تحقيق حياة جنسية صحيحة فلن يتمكن الزوج من القيام بدوره بشكل كامل.
لكن مع تناول حبة واحدة من هذه المادة سيتمكن الزوج من القيام بدوره على أكمل وجه. وبذلك سيرتفع مستوى الحياة الجنسية لدى الزوجين وتصبح أفضل.

2- رفع مستوى صحة العقل:

أثبتت الكثير من الدراسات أن القيام بممارسة العلاقة الحميمية بشكل منتظم تساعد في التخفيف من التوتر. وهذا يرفع من مستوى الصحة العقلية وهذا مهم جداً لأننا سنتمكن من ممارسة حياتنا اليومية بفعالية أكبر.

3- التغلب على مشكلة عدم الانتصاب:

من أبرز المشاكل التي تعالجها هذه المادة هي مشكلة عدم الانتصاب. في حين أن الفياجرا تساعد في انتصاب القضيب بشكل متواصل ولأطول مدة ممكنة.

4- معالجة مشكلة القذف المبكر:

من المشاكل الأخرى التي تعالجها هذه الحبوب هي مشكلة القذف المبكر التي تمنع حدوث علاقة حميمية كاملة بين الطرفين.
فالاستمتاع في العلاقة الجنسية مهم جداً ومشكلة القذف المبكر تقلل من الاستمتاع بدرجة كبيرة. وكانت قد أثبتت الكثير من الدراسات فائدة الفياجرا وتأثيرها الإيجابي على مشكلة القذف المبكر.

أضرار الفياجرا:

تتسبب هذه الحبوب ببعض الأضرار في حال لم يتم تناولها بشكل صحيح و بالكمية المناسبة أو في حال تناولها شخص يعاني من أمراض مزمنة.

حيث أن أبرز أضرار الفياجرا هي:

1- التسبب بضعف جنسي في المستقبل:

إن الاستخدام الخاطئ لهذه الحبوب لدى الشباب يتسبب في المستقبل بحدوث ضعف في عملية انتصاب القضيب. حيث يأتي هذا بسبب تعود الجسم على تناول هذه الحبوب.
بالإضافة إلى ذلك فقد تتسبب هذه الحبوب في انخفاض جودة النطاف وهذا ما يضعف القدرة على إنجاب الأطفال في حال الرغبة بذلك.

2- تضر بصحة مرضى القلب:

عند تناول حبوب من هذا الدواء فإن معدل ضربات القلب يزداد وهذا ما يضر بصحة مرضى القلب. لذلك في حال رغبت بتناول هذا الدواء فيجب أن تستشير طبيبك المختص.
بحيث يقوم الطبيب بتشخيص حالتك بشكل دقيق وفي حال كان بإمكانك تناول هذا الدواء فإنه سيحدد لك الجرعة المناسبة لحالتك وذلك تجنباً لحدوث أي طارئ.

قد يعجبك : فوائد زيت السمسم وطرق استخدامه للمشكلات الجنسية

3- الإصابة بعسر الهضم:

عند تناول هذا الدواء فإن القدرة الجنسية لدى الرجال تزداد وذلك خلال العلاقة. وقد يحدث حالات من عسر الهضم لهذا السبب ننصح دوماً بعدم تناول الفياجرا بعد الطعام أو أن نتناول وجبة خفيفة جداً ولا تكون حاوية على دهون.

4- الإصابة بالذبحة الصدرية:

بعض الأشخاص أجسامهم لن تتحمل جرعة كبيرة من هذا الدواء وقد تم تسجيل عدة حالات أصابها ذبحة صدرية أدت إلى الوفاة في بعض الحالات. لهذا السبب يجب أن نحرص على معرفة حالتنا الصحية بدقة وسؤال الطبيب عن الجرعة المناسبة لنا.

5- انخفاض في ضغط الدم:

قد يتسبب هذا الدواء في حدوث انخفاض حاد في ضغط الدم وهذا ما يعيق الدورة الدموية ويتسبب بالكثير من المشاكل الصحية. لذلك المرضى الذين يملكون معدل ضغط غير مستقر يجب ألا يتناولوا الفياجرا إلا بعد استشارة الطبيب المشرف على حالتهم.

6- قد يضر بصحة الكبد:

في كثير من الحالات تم تناول هذا الدواء تسبب في حدوث تسمم في الكبد واحتاج هؤلاء الأشخاص إلى قسطرة في الكبد بعد تناول هذه المادة بما يقارب الساعة والنصف.
فأضرار هذا الدواء على الكبد كبيرة وعلى المدى الطويل تتسبب بالإصابة بسرطان الكبد المميت. لذلك يجب استشارة الطبيب في حال كنا نعاني من أمراض في الكبد.

7- أضرار أخرى:

في كثير من الحالات ظهرت أعراض على الأشخاص الذين تناولوا هذه الحبوب مثل ظهور الصداع القوي وحدوث سيلان في الأنف بشكل مستمر.
كما أن تناول حبوب الفياجرا على المدى الطويل يتسبب في حدوث ضعف في النظر والإصابة بالعمى في النهاية. أو حدوث ضعف في حاسة السمع كما تعتبر هذه الحبوب من الأسباب التي تؤدي إلى حدوث سرطان الجلد.

لكن بالتأكيد في حال قمنا باستشارة الطبيب قبل تناول الفياجرا كي يحدد لنا مقدار الجرعة المناسبة لحالتنا يمكننا تجنب هذه الأضرار.

الفياجرا والأمراض المزمنة:

فوائد الفياجرا وأضرارها ومحاذير تناولها

إن تناول حبوب من هذا المركب من قبل الأشخاص المصابين بأمراض مزمنة. سيتسبب بالكثير من الحالات الصحية الحرجة وفي بعض الحالات قد تؤدي إلى حدوث وفاة.
بالإضافة إلى أن كمية الجرعة التي يأخذها الشخص يجب أن تكون مدروسة بشكل جيد. ومن الخاطئ أن نأخذ جرعة عشوائية لأن تأثر الناس بهذا الدواء يختلف من شخص إلى آخر.

1- تناول الفياجرا لمريض السكري:

يتم إجراء مجموع من الفحوصات لمريض السكري والتحاليل الطبية وذلك كي يتم تحديد درجة المرض. لدى الشخص بدقة حيث أنه من الممكن أن يتم وصف العلاج المناسب منذ المراحل الأولى من مرض السكري.
بالإضافة إلى تحديد درجة المرض التي يملكها الشخص فإنه يتم تشخيص المشاكل الجنسية التي يعاني منها المريض والناجمة عن مرض السكري.
وبشكل عام يسعى الأطباء دوماً مع مرضى السكري أن يتم تخفيض مستوى السكر في الدم. وجعله مستقر قدر الإمكان ومن ثم يتم وصف الدواء المناسب.
وفي حال تم تشخيص انخفاض في مستوى هرمون التستوسترون فإن الطبيب يصف للمريض أدوية تساعد في رفع مستوى التستوسترون في الجسم.
فإذا لم تجدي نفعاً هذه الأدوية يتم اللجوء إلى حبوب الفياجرا والذي يتم وصفه من قبل الطبيب المشرف على حالة المريض وتحديد الجرعة المناسبة بحسب الوضع.
وقد أثبتت الكثير من الدراسات بأن تناول حبوب من هذه المادة ساعدت أكثر من 50% من مرضى السكري في أن يتغلبوا على المشاكل الجنسية التي يعانون منها.

2- الفياجرا ومرضى الضغط:

بالنسبة للرجال الذين في منتصف العمر والكبار الذين يعانون من مرض الضغط. فيجب أن يتم تناول الفياجرا بحذر حيث أن مرضى الضغط قد يعانون من حدوث ارتفاع في ضغط الدم أو أن يكون انخفاض أو حالة غير مستقرة. بحيث يحدث لدى المريض انخفاض وارتفاع في ضغط الدم بشكل عشوائي.
وفي حالة عدم حدوث استقرار في ضغط الدم سيكون من الممكن تناول جرعة قليلة من هذا الدواء والتي يتم تحديدها من قبل الطبيب.
أما في حالة حدوث ارتفاع أو انخفاض في الضغط فيجب أن نمتنع عن تناول هذا النوع من الأدوية. بحيث نستشير الطبيب الذي يصف لنا الأدوية المناسبة من أجل معالجة المشاكل الجنسية التي نعاني منها.
والجدير بالذكر أنه تم تسجيل حالات وفاة تعاني الارتفاع أو الانخفاض في ضغط الدم وذلك نتيجة تناولها لحبوب فياجرا.

3- الفياجرا ومرضى القلب:

سيكون من الخاطئ أن يتم استخدام هذه المادة من قبل الأشخاص الذين لديهم أمراض قلبية. مثل الآلام والذبحة الصدرية والنوبات القلبية والحالات التي يكون فيها عدم انتظام بضربات القلب وغيرها من أمراض القلب.
حيث يجب أن نقوم بمراجعة الطبيب المشرف كي يساعدنا في علاج المشاكل التي نعاني منها بشكل مناسب لحالة المرض الذي نعاني منه ودرجة الإصابة.
وبشكل عام إن الفياجرا ستكون ضارة جدا بالنسبة لمرضى القلب لأنها ستتسبب بالكثير من المشاكل لهم. حيث أن أجسامهم لن تتحمل هذا النوع من الأدوية.

الفياجرا للشباب:

إن استخدام هذا النوع من الحبوب صالح فقط للشباب فوق سن ال 18. بحيث تساعدهم في تحسين عمل الأعضاء التناسلية بحيث تمكن هذه الحبوب من انتصاب القضيب ولعدة مرات خلال العلاقة الحميمية.
مع العلم بأن هذه المادة لا يمكن أن تسبب عملية انتصاب في حال لم يكن هناك تحفيز وإثارة جنسية. وفي أغلب الأحيان يصف الأطباء جرعة ال 25 ملغ للشباب.
لكن لا يوجد أي مبرر كي نقوم بهذه المخاطرة فمن الممكن أن يتواجد بعض المشاكل المخفية. لدى الشباب بحيث لا يدركها صاحبها وتناول هذه الحبوب قد تتسبب بمضاعفات صحية خطيرة.
لهذا السبب يجب دوما أن نأخذ رأي طبيب يقوم بإجراء التحاليل والفحوصات الطبية اللازمة ويعطينا الدواء المناسب بالجرعة المناسبة.

الفياجرا للرجال:

أغلب الرجال يعانون من مشكلة في انتصاب العضو الذكري القضيب ويأتي السبب في هذه المشكلة حدوث صعوبة في تدفق الدم إلى القضيب. حيث يحتاج القضيب إلى تدفق كمية كبيرة من الدم كي يقوم بعملية الانتصاب بشكل كامل.
فالرجال في الحالة الطبيعية عندما يحصلون على الإثارة الجنسية بشكل مناسب يقوم دماغهم. بإرسال سيالة عصبية مكونة من مواد كيميائية محددة إلى الجهاز التناسلي فيؤدي ذلك إلى انتفاخ الأعضاء الذكرية التناسلية وهذا ما يتسبب في ازدياد تدفق الدم في القضيب فينتصب.
وفي حال وجود مشكلة في الانتصاب فيكون السبب هو تواجد مادة فوسفودايستريز. وهي عبارة عن أنزيم يعيق عملية الاسترخاء للأعضاء التناسلية وفي حال عدم الاسترخاء لن يحدث تدفق للدم بشكل كافي ولن يحدث انتصاب للقضيب بشكل كامل.
في هذه الحالة يكون دور هذه الحبوب هو فتح الشرايين وزيادة تدفق الدم فيها. بحيث تحتوي الفياجرا على كابتات لأنزيم فوسفودايستريز الذي يمنع حدوث الانتصاب بشكل كامل.
مع العلم بأن مفعول الحبة من هذه المادة قد يستمر لمدة تتراوح بين ال 4 وال 5 ساعات ويختلف مدى استجابة كل جسم عن الآخر.

اقرأ المزيد : هل إزالة البروستاتا تؤثر على الانتصاب

أسئلة شائعة:

هل تناول الفياجرا قبل الأكل أم بعده؟

قام مختصون بدراسة طبية في جامعة مانهاتن أثبتت وجود ارتباط وثيق بين تناول حبة الفياجرا تناول الطعام. حيث تمت الملاحظة بأن تأثير الحبة عند تناولها على معدة فارغة يظهر بعد نصف ساعة فقط وفي حال تناولها بعد وجبة طعام يظهر بعد ساعة.

كم يدوم تأثير الفياجرا؟

تحتوي هذه المادة على السيلدينافيل بشكل أساسي بحيث يظهر تأثير الحبة بعد تناولها بنصف ساعة أو ساعة كاملة. ويستمر تأثيرها في الجسم لمدة تتراوح بين الساعتين والثلاث ساعات.

هل يمكن تقسيم حبة الفياجرا؟

بالتأكيد يمكن القيام بتقسيم حبة الفياجرا بحيث يكون الهدف من ذلك تخفيف الجرعة منعا لحدوث مشاكل بسبب تناول الجرعات الكبيرة.

كم حبة فياجرا في اليوم؟

إن هذا الدواء يظل في الدم لمدة يوم كامل أي 24 ساعة مثلها مثل باقي أنواع الأدوية. لهذا السبب يحذر الأطباء من عدم تناول أكثر من حبة واحدة خلال اليوم الواحد لأن ذلك قد يؤدي لحدوث مشاكل صحية.

بذلك يجب ألا يكون تناول الفياجرا عشوائي بل يجب أن يتم دراسة الوضع الصحي للشخص بشكل جيد من قبل طبيب مختص يتولى مهمة وصف هذا الدواء وتحديد الجرعة المناسبة.

 

 

 

زر الذهاب إلى الأعلى