الصحة
أخر الأخبار

فوائد رياضة الجري للعضو الذكري

هل تؤثر رياضة الجري على تقوية الانتصاب ؟ 

تعد الصحة الجنسية ناتجاً لمجموعة من العادات اليومية التي لها تأثير كبير عليها بداية من نوعية الطعام وحتى طريقة الحياة، وإن اعتاد الشخص ممارسة رياضة الجري بشكل منتظم أم لا.

حيث أكدت العديد من الأبحاث الطبية والعملية على أن ممارسة الرياضة بشكل عام  يساعد على تحسين الصحة الجنسية وبالتالي تساهم في تحسين العلاقة الجنسية بين الرجل والمرأة.

كما تعد تمارين الجري من أهم  تمارين اللياقة البدنية فهي تساهم في  تحفيز الجسم على حرق الدهون بصورة كبيرة و تأثيرها الفعال على العضو الذكري، فهل يوجد فعلاً فوائد لرياضة الجري على العضو الذكري، من خلال المقال سوف نجيب عن هذا التساؤل.

اقرأ أيضاً: عملية جراحية لتكبير القضيب “العضو الذكري”

هل تؤثر رياضة الجري على تقوية الانتصاب ؟ 

فوائد رياضة الجري للعضو الذكري
فوائد رياضة الجري للعضو الذكري

يعد  ضعف الانتصاب من المشاكل  الشائعة عند  بعض الرجال في مختلف المراحل العمرية، حيث يفقد  بعض الرجال قدرتهم على الانتصاب في أثناء ممارسة العلاقة الزوجية، بسبب فقدان  العضلات القوة اللازمة، خاصة تلك العضلات المسؤولة عن حدوث  الانتصاب.

ومن أشهر  الأسباب وراء تلك الإصابة بهذه الحالة،السمنة الزائدة أمراض القلب والأوعية الدموية وكذلك  سرطان البروستاتا ووجود انخفاض مستويات النشاط البدني.

لذلك يمكن أن يساعد الجري على تحسين  الحالة و المساعدة على علاجها بشكل فعّال. 

هناك من يعتقد أن رياضة الجري  تأثيرًا سلبيًا على الأداء الجنسي، لكن ذلك إعتقاد خاطئ، فالعكس صحيح، حيث تساعد ممارسة التمارين الرياضية بشكل عام و رياضة الجري. بشكل خاص  على زيادة القوة البدنية. بالتالي تساهم في  زيادة القدرة الجنسية لدى الرجال.

إضافة لذلك  فإن ممارسة تلك التمرينات الرياضية البسيطة والجري  مدة 30 دقيقة، كافية لإنقاص الوزن الزائد  تقوية العضو الذكري على الانتصاب وخفض ضغط الدم المرتفع وكذلك علاج تصلب الشرايين. 

كما تساعد ممارسة التمرينات الرياضية أيضًا  العمل على زيادة  إنتاج هرمون الإندورفين، وهو هرمون مسؤول عن شعور الشخص  بالسعادة وتحسين حالته المزاجية. لذا يساهم في زيادة الشعور بالمتعة في أثناء ممارسة العلاقة الزوجية وبعدها. قد يضطر بعض  الأطباء لوصف بعض العلاجات الطبية مثل الفياجرا ليتم معالجة  الضعف الجنسي. لكن بشكل عام، يعتبر تغيير بعض العادات اليومية، مثل  إنقاص الوزن وممارسة الرياضة، من أهم  الطرق التي يُنصح بها. 

ما هي فوائد رياضة الجري للعضو الذكري:

  • ممارسة رياضة الجري يساهم في  تنبيه أعضاء الجسم وتخلصه من الكسل.
  • يعمل على تحسين صحة القلب وهذا يؤثر تأثيراً مباشرة على الصحة الجنسية.
  • يحفز الدورة الدموية في الجسم ويساعد على تنشيط أجهزة الجسم.
  • يحفز قدرة الأعضاء التناسلية على الانتصاب لأنه يساعد على إيصال الدم إليها .
  • يعمل على تكوين قوة العضلات وهو أيضاً يحفز الانتصاب.
  • ينقي  الجسم من السموم عن طريق العرق.
  • يساهم في زيادة  مناعة الجسم مما يحسن القدرة الجنسية.

ما هي التمارين الرياضية المفيدة للعضو الذكري؟

 تؤثر العلاجات الطبية بشكل سريع  على تقوية الانتصاب للعضو الذكري ولكنه تأثير مؤقت، بينما  تؤثر ممارسة التمرينات الرياضية بشكل منتظم تأثير دائم.

فهي تساعد على تقوية عضلات الحوض، التي تعتبر المفتاح الأساسي لتسهيل تدفق الدم للقضيب والمحافظة على انتصابه.

كما تضغط العضلات على أوردة القضيب، مما يساهم في منع الدم من مغادرة تلك المنطقة، وهذا يجعل الانتصاب يدوم  لمدة طويلة  ومن  أفضل التمارين التي تساهم في تقوية الانتصاب: 

تمرين كيجل :

تعتبر تمارين قاع الحوض من أكثر التمارين فائدة لعلاج ضعف الانتصاب. فهي تساعد على تقوية عضلات قاع الحوض بشكل عام و عضلات العانة بشكل خاص.  قد يستغرق الحصول على  تغييرات ملحوظة في الانتصاب من أربعة إلى ستة أسابيع. 

تمرين المساعد في تنشيط عضلات قاع الحوض :

يعد تمرين قاع الحوض من التمارين البسيطة لكنه مهم للرجل  للحصول على النتيجة المطلوبة عليه أن يتبع الخطوات التالية: 

  • يتم الاستلقاء مع ثني الركبتين والقدمين تكونان منبسطتين على الأرض أما الذراعين فتوضع على الجانبين. 
  • القيام بالزفير مع الضغط على عضلات قاع الحوض والعد حتى ثلاثة.  
  • القيام بعملية الاستنشاق ثم خروج الهواء مع العد حتى ثلاثة. 
  •  يستطيع تكرار التمرين  عدة مرات مع  التركيز على العضلات المطلوبة، خاصة العضلات  الموجودة في أسفل الحوض.

قد يعجبك : تكلفة عملية تكبير الذكر في الأردن

تمارين البيلاتس لتقوية الانتصاب  :

  • تقوي تمارين البيلاتس  قاع الحوض في أثناء الحركة، الدارسة هذا التمرين يجب تطبيق إالخطوات الأساسية لتمرين ثني الركبتين:
  •  يتم الاستلقاء على الأرض.  ثم ثني الركبتين والقدمين تكونان منبسطتن على الأرض أما الذراعين  فتوضع على  الجانبين.  
  • يجب  تثبيت العمود الفقري في وضع محايد كما يجب  ترك مسافة صغيرة بين منتصف الظهر والأرض. 
  • القيام  بالزفير والضغط على عضلات قاع الحوض، ثم القيام بخفض ركبة واحدة. ببطء على الأرض، ثم إعادة رفعها مرة أخرى للحفاظ على تنشيط عضلات قاع الحوض. 
  • القيام بعملية  استنشاق الهواء وتكرار نفس التمرين  مع الركبة الثانية، أربع أو خمس مرات  لكل جانب. 

تمرين استلقاء القدمين :

 يركز هذا التمرين على حركة الركبتين بشكل خاص وبعض الحركات البسيطة، اتبع الخطوات التالية :  

  • الاستلقاء على الأرض مع ثني الركبتين والقدمين تكونان   منبسطتين على الأرض أما الذراعين من الجانبين. 
  • القيام  الزفير والقيام بتشغيل عضلات قاع الحوض، مع القيام برفع قدم واحدة ببطء عن الأرض. مع الحفاظ على العمود الفقري والحوض  ثابتًا. 
  • القيام بعملية الاستنشاق  ثم العمل على خفض القدم إلى الأرض.ثم  تكرار الأمر مع القدم الأخرى. 

كيف أبدأ رياضة الجري  لتحسين صحتي الجنسية؟

هناك أمور هامة  تساعد  الحصول على حياة جنسية مرضية ومن أهمها أخذ قسط كافٍ من النوم وتناول الطعام  الصحي وكذلك الحد من التوتر،ولكن تعد هذه الأمور واضحة. للكل والجميع يتحدثون عنها باستفاضة، ولكن من الأمور أقل اهتماماً هي ممارسة رياضة الجري فإذا 

 كنت ترغب في تحسين الأداء بصفة عامة، ينصح  الباحثون في ممارسة رياضة الجري والتدريب المكثف على القوة فهي تعد من أفضل. المجالات التي يجب الاهتمام بها والتركيز عليها للحصول على نتائج ملحوظة في هذا المجال.

فمن فوائد رياضة الجري للعضو الذكري أنها ترفع معدل ضربات القلب لفترة مستمرة. مثل المشي السريع والبطيء. فهي تعد من التمارين الهوائية التي تساعد على زيادة التحمل والحفاظ على مستوى ثابت للأداء الجنسي لأطول فترة ممكنة وكذلك الحصول على انتصاب أفضل.

من المعروف طبياً ارتباط  النشاط البدني لدى الرجال  ارتباطاً وثيقاً بزيادة. مستويات هرمون التستوستيرون في الجسد وبالتالي يسبب  زيادة الرغبة الجنسية والسلوك الجنسي.

 يمكن أيضاً استخدم آلات الأوزان في صالة الألعاب الرياضية مع رياضة الركض أو استخدام وزن الجسم  في التمارين وذلك لزيادة الكتلة العضلية للجسم بالتالي سوف يتم  الحصول على  تحكم أفضل في الجسد 

التمارين الرياضية  التي يتم إجراؤها على مدار مدة زمنية متواصلة نسبياً تسبب  بحدوث  “نشوة العداء” التي تساعد في إطلاق الإندورفين “Endorphins”. وهو  تعتبر مادة كيميائية محفزة ينتجها الدماغ والتي تعطي شعورًا بالثقة والسعادة وكذلك القدرة. كما أنها تعمل على تحفيز إطلاق الهرمونات الجنسية.

بعد ذكر فوائد رياضة الجري للعضو الذكري تعد ممارسة العلاقة الجنسية بحد ذاتها نشاط بدني يساعد على حرق الدهون كما أن الجنس الجيد. يساهم في احترام الذات والألفة العاطفية ويساعد في تحسين  صحة القلب والأوعية الدموية وكذلك نمط النوم والمناعة.

 

زر الذهاب إلى الأعلى